منوعات

تدر أرباح خيالية.. انتشار مشاريع صغيرة و مبتكرة في شمال سوريا لاتحتاج رأس مال ويمكن للجميع العمل بها.. فيديو

تدر أرباح خيالية.. انتشار مشاريع صغيرة و مبتكرة في شمال سوريا لاتحتاج رأس مال ويمكن للجميع العمل بها.. فيديو
شهدت الفترة الأخيرة انتشار العديد من المشاريع الزراعية المبتكرة وأساليب جديدة للزراعة في مختلف مناطق سوريا، وذلك نظرًا للحاجة الملحة لدى السكان إلى إيجاد مصادر دخل تُحقق لهم أرباحًا مالية جيدة، وتساعدهم في التكيف مع التحديات الاقتصادية والمعيشية في ظل الأوضاع الراهنة.

من بين المشاريع البارزة التي نجحت وأثبتت جدواها، خاصة في المناطق الشمالية من البلاد، يتمثل تنفيذ مشاريع زراعية صغيرة في قطع الأراضي الضيقة أو على أسطح المنازل والشُرُفات. وقد نجح العديد من المزارعين والمواطنين العاديين في تحقيق أرباح جيدة من خلال هذه المبادرات.

ووفقًا للتقارير الصحفية، يُطلق على هذا النوع من الزراعة مصطلح “الزراعة المنزلية”، حيث يُستغل أي مساحة يمكن زراعتها بأصناف معينة من النباتات والمحاصيل. يمكن تنفيذ هذه المشاريع سواء في فناءات المنازل أو فوق أسطح وشُرُفات الأبنية.

وتشير التقارير إلى أن هذا النوع الجديد والمبتكر من الزراعة أصبح شائعًا في المناطق الشمالية من سوريا، حيث يعتمد المزارعون على زراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل في قطع الأراضي الصغيرة المجاورة لمنازلهم أو حتى فوق سطوح المنازل.

ويتجلى نجاح هذا النوع من الزراعة في الشمال السوري، حيث حقق العديد من المزارعين أرباحًا مالية كبيرة لم يكونوا قادرين على تحقيقها من خلال الزراعة التقليدية.

ولفتت إلى أن عدد كبير من العائلات السورية التي تقطن شمال سوريا أصبحوا يعتمدون في الوقت الراهن على زراعة العديد من الأصناف الزراعية على أسطح منازلهم، لاسيما زراعة الخضروات بأنواعها المختلفة.

ونوهت التقارير إلى أن هذا النوع من الزراعة يمكن للمزارعين والعائلات الاستفادة منه من خلال تأمين احتياجاتهم من الخضروات بتكلفة بسيطة والاستغناء بشكل تام عن سراء الخضار بالأسعار المرتفعة المتداولة في الأسواق.

كما أن المزارعين يستفيدون كذلك الأمر من الأرباح المالية التي يحصلون عليها نتيجة بيع الفائض عن حاجتهم من الخضار، الأمر الذي بات يشكل مصدر زرق أساسي للكثير من العائلات شمال البلاد.

وأكدت التقارير كذلك الأمر أن بعض العائلات باتت تجني أرباح تقدر بآلاف الدولارات شهرياً، وذلك بفضل زراعة أنواع عديدة من المزروعات المطلوبة في المنطقة وبكميات كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock