منوعات

بتكلفة دولار واحد فقط.. شاب سوري يجد حلاً لفقدان الوقود ويبتكر جهازاً بسيطاً للتدفئة وطهي الطعام (فيديو)

بتكلفة دولار واحد فقط.. شاب سوري يجد حلاً لفقدان الوقود ويبتكر جهازاً بسيطاً للتدفئة وطهي الطعام (فيديو)
يستعمل السوريون إبداعهم ومرونتهم للتكيف مع التحديات الكبيرة التي تواجههم خلال فترة الأزمة الطويلة التي يمرون بها. يبتكر الكثيرون حلاً للتغلب على الصعوبات ويفكرون بطرق جديدة لإيجاد حلاً للمشكلات المعيشية والاقتصادية.

مع اقتراب فصل الشتاء وتزايد الحاجة إلى المشتقات النفطية، يقوم شاب سوري في مدينة إدلب بابتكار جهاز بسيط يكلف دولارًا واحدًا يحل جزءًا كبيرًا من مشكلة نقص الوقود. يقول الشاب إن الجهاز يمكن تصنيعه في المنزل باستخدام خطوات بسيطة جداً ويمكن لصاحبه إعداد الطعام وتدفئة المنزل.

يفسر الشاب أن الجهاز الجديد يعتبر حلاً مثاليًا عند نقص الغاز والمازوت والبنزين، ويؤكد أن تكلفته تبلغ دولارًا واحدًا فقط. ويقوم صاحب الابتكار بتصنيع الجهاز في المنزل من خلال 10 خطوات بسيطة.

في البداية، يقوم بجلب ماسورة نحاسية من البرادات، ويقوم بإغلاق الماسورة من طرف ويملأها بالملح الناعم، ثم يقوم بثني الماسورة ولفها بشكل اسطواني. بعد ذلك، يقوم بتفريغ الملح من داخل الماسورة. يأتي بعدها ثقب الماسورة من منتصفها وثقب الغطاء، وتعبئة ثقوب الغطاء بمعجون الحديد، ثم إدخال الفتيلة من طرفي الماسورة.

باختصار، يمثل هذا الابتكار رمزًا لقدرة الإبداع والتكيف لدى السوريين في وجه التحديات اليومية.

وبالنسبة للخطوتين الأخيرتين، فنقوم بتعبئة القطرميز بمادة الكحـ.ـول الطبي أو السبيرتو، والخطوة الأخيرة هي إشعال الماسورة، وبعد أن ترتفع درجة حرارة السبيرتو الذي يمر داخل الماسورة تصبح مثل الغاز.

ويصبح الجهاز المبتكر شبيهاً بالغاز وناره جيدة جداً، ويمكن استخدامه في طهي الطعام وكذلك لتدفئة المنزل وبتكلفة بسيطة جداً لا تتعدى الدولار الأمريكي الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock