منوعات

و أخيرا اكتشاف تقنية حديثة فريدة من نوعها تحول المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء و يمكن ربح أموال من خلالها!

و أخيرا اكتشاف تقنية حديثة فريدة من نوعها تحول المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء و يمكن ربح أموال من خلالها!
تتواصل جهود العلماء والخبراء في ابتكار تقنيات جديدة تستفيد من الطاقة المتجددة بشكل أكبر، بهدف التخلص تدريجيًا من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، مثل النفط والغاز. يأتي ذلك في سياق يتزايد فيه القلق على مستوى العالم حيال نضوب مصادر الطاقة المألوفة في المستقبل.

وفي هذا الإطار، نجحت مجموعة من العلماء في تطوير تقنية حديثة فريدة من نوعها، قادرة على تحويل المنازل إلى محطات لتوليد الكهرباء بشكل دائم في حال انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب من الأسباب.

وتوضح التقارير الإعلامية أن العديد من المنازل في الولايات المتحدة، المجهزة بألواح شمسية وبطاريات، ستقوم بتوليد زيادة في الكهرباء.

وفي حال توفر زيادة في الكهرباء، ستتحول هذه المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء، وبإمكانها بيع الكميات الفائضة إلى المرافق المحلية، مما يتيح تحقيق أرباح مالية.

وتشير التقارير إلى أن الطاقة الكهربائية الفائضة ستحافظ على أنظمة الطاقة المتجددة والإضاءة وخدمات الإنترنت اللاسلكي فعّالة حتى في حالات انقطاع التيار الكهربائي نتيجة لعوامل مثل العواصف الشديدة أو غيرها.

ويُشير التقرير إلى أن هذه المنازل لن تكون مهمة فقط في توليد الكهرباء واستخدامها أثناء انقطاع التيار، بل ستمتد فائدتها لتشمل إمكانية تخزين الطاقة الكهربائية في هذه المحطات الصغيرة للاستفادة منها في حالات الطوارئ الشديدة.

أجرى الخبراء عدة تجارب في مناطق مختلفة في الولايات المتحدة، بما في ذلك منطقة في أطراف لوس أنجلوس. تم إجراء الاختبار على 219 منزل حديث البناء، والذي تم تخصيصه لعائلة واحدة في كل منها، وتعتمد هذه المنازل جميعها على الطاقة الشمسية.

خلال هذه التجربة، شكلت المنازل شبكتين صغيرتين، قادرتين على العمل بشكل مستقل عن الشبكة العامة التي توفر التيار الكهربائي للمنطقة. ونجحت التجربة في تحقيق النتائج المرجوة، حيث أظهرت فعالية هذا النموذج.

أشار الخبراء إلى أن محطات الكهرباء الصغيرة المنزلية تحتوي على أنظمة برمجية حديثة، تقوم بموازنة الكهرباء أثناء وجود السكان في المنازل أو خلال ساعات النوم. وتتيح بعض الأجهزة تحديد الكميات الفائضة من الكهرباء لبيعها إلى المرافق المحلية التي قد تحتاج إلى زيادة في الإمدادات، خاصة في حال انقطاع التيار الكهربائي من الشبكة العامة.

وتؤكد التقارير أن هذه الشبكات الكهربائية الصغيرة تشكل نوعًا من المحطات الافتراضية، وتُظهر فعاليتها في تأمين الكهرباء للسكان والمرافق العامة في جميع الظروف الجوية، وذلك بفضل الإدارة الذكية للاستهلاك والإنتاج.

وأكدت التقارير أن التقديرات تشير إلى أن الاعتماد على محطات الكهرباء الافتراضية سوف ينتشر بكثرة خلال الفترة المقبلة على اعتبار ذلك خياراً رابحاً أمام كافة الظروف ومن شأنه الاستفادة من الطاقة المتجددة إلى أقصى حد.

وأشارت إلى أن خيار الاعتماد على الطاقة المتجددة عبر إنشاء محطات صغيرة افتراضية في المنازل لتوليد الكهرباء عند الضرورة من شأنه أن يغير مستقبل الطاقة في الفترة القادمة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock