منوعات

طفل سوري يتفوق على الكبار في لعبة الأذكياء ويحقق إنجازاً فريداً ليصبح حديث الإعلام في أوروبا

طفل سوري يتفوق على الكبار في لعبة الأذكياء ويحقق إنجازاً فريداً ليصبح حديث الإعلام في أوروبا
يستمر السوريون في الاغتراب، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، في تحقيق إنجازات فريدة في مجالات مختلفة. في بريطانيا، أحرز الطفل السوري “رامي طلب”، البالغ من العمر عشر سنوات، إنجازًا رياضيًا استثنائيًا بفوزه ببطولة الشطرنج لمنطقة “كورنوال” في جنوب غرب بريطانيا، ليصبح أصغر بطل في هذه المنطقة على الإطلاق.

تجاوز “رامي” الكثير من الشباب الأكبر سناً الذين شاركوا في البطولة، وكان لديه أداء مميز يظهر مهاراته وذكائه في لعبة الشطرنج. في حديثه، أشار إلى تحدياته وجهوده المستمرة في تطوير مهاراته، وأكد على أهمية العمل الجاد والاجتهاد.

رغم أنه لم يتوقع الفوز بالبطولة في بادئ الأمر بسبب منافسة الأكبر سناً، إلا أن تحقيق هذا الإنجاز كان له مذاق خاص ورائع بالنسبة للطفل السوري. بدأ “رامي” رحلته مع لعبة الشطرنج في سن صغيرة بتشجيع من أسرته، ويمارسها بانتظام لأكثر من ثلاث ساعات يوميًا.

والده يعبر عن فخره بإنجاز ابنه، مؤكدًا أن لعبة الشطرنج تعني العالم لـ”رامي”. يظهر هذا الإنجاز كمصدر إلهام للشبان السوريين ويبرز قوة الإرادة والعزيمة في تحقيق الطموح والأهداف.

ونوه إلى أن طفله بدأ بالمشاركة في المنافسات الدولية في لعبة الشطرنج حين كان يبلغ من العمر 5 أعوام، مشيراً أن طفله حالياً يعمل مدرب دولي.

ولفت والد الطفل “رامي” كذلك الأمر إلى أن طفله تمكن في عام 2019 من تحقيق بطولة العرب لمن هم دون السادسة من العمر، بالإضافة إلى تحقيقه بطل العرب لمن هم دون الثامنة من عمرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock