منوعات

نبتة معمرة يبدع العرب بزراعتها ولها فوائد لا تعد ولا تحصى.. إليكم طريقة زراعتها في المنزل

نبتة معمرة يبدع العرب بزراعتها ولها فوائد لا تعد ولا تحصى.. إليكم طريقة زراعتها في المنزل
يتألق المزارعون في جميع أنحاء الوطن العربي بزراعة مجموعة متنوعة من النباتات العطرية المعمرة، التي تتمتع بفوائد لا حصر لها لصحة الإنسان. وفي الآونة الأخيرة، انتشرت زراعة بعض أنواع النباتات إما على أسطح المنازل أو فوق السطوح في عدة دول عربية.

تأتي في مقدمة هذه الزراعات زراعة نبتة “الميرمية”، والتي تعتبر نبتة معمرة ودائمة الخضرة، بالإضافة إلى نكهتها الحادة ورائحتها العطرية.

ووفقًا لخبراء الزراعة، تحتاج هذه النبتة إلى تربة قلوية ورملية، وإلى وجود أشعة الشمس والإضاءة الكافية لتحقيق نموها الأمثل.

أضاف الخبراء أن نبتة الميرمية تتميز بأفرعها الخشبية وأوراقها الفروية ذات اللون الأخضر المائل إلى الرمادي. وتزهر هذه النبتة في فصل الصيف بزهور لونها إما بنفسجي أو أزرق، وتُعتبر جاذبة للنحل.

وأوضحوا أن ارتفاع هذه النبتة يتراوح عادة بين 40 و80 سنتيمترًا، وتتميز بفوائدها الكثيرة لصحة الإنسان، مما يجعلها مطلوبة بكثرة في الأسواق، وزراعتها تعتبر تجارة رابحة ومضمونة إلى حد كبير.

ومن بين أهم فوائد الميرمية أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية الكيميائية والزيوت العطرية والفيتامينات والمعادن الأساسية، التي تساهم في مكافحة العديد من الأمراض.

تلعب نبتة الميرمية دورًا هامًا في تعزيز القدرات العقلية للإنسان وحمايته من “الزهايمر”، نظرًا لاحتواء أوراقها على مركب “الثوجون” المعروف بتحفيز إفراز المواد الناقلة للحركة العصبية.

وتتمتع نبتة الميرمية بفوائد عديدة تتعلق بجهاز الهضم لدى الإنسان، حيث تساهم في التخلص من عسر الهضم وتحفيز إنتاج العصائر الهاضمة، خاصةً عند الأطفال.

ووفقاً للخبراء فإن لنبتة الميرمية دور فعال ومهم جداً في تعزيز صحة قلب الإنسان وخفض نسب الكوليسترول، نظراً لغنى هذه النبتة بالبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم.

وأشاروا كذلك الأمر إلى أهمية نبتة الميرمية بالوقاية من الالتهابات المتنوعة والحساسية، بالإضافة إلى دورها الفعال في طـ.ـرد الطفيليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock