منوعات

لاجئ سوري يبتكر مشروع رائع في بلاد المهجر و يكسب منها آلاف الدولارات

لاجئ سوري يبتكر مشروع رائع في بلاد المهجر و يكسب منها آلاف الدولارات
تألق شاب سوري لاجئ في ألمانيا، حيث أثار اهتمام وسائل الإعلام الأوروبية بقصة نجاحه في إدخال زراعة نبات جديد إلى مجال الزراعة في أوروبا. يُدعى الشاب السوري “سلوان أحمد”، وقد جلبت فكرته الجديدة للزراعة إلى ألمانيا، وأصبح يحقق أرباحًا كبيرة من خلال زراعة هذا النبات الذي لم يكن معروفًا في أوروبا سابقًا.

تفيد التقارير أن “أحمد”، نتيجة افتقاده للعديد من المأكولات التي يحبها منذ سنوات من اللجوء، قرر تجربة زراعة مجموعة من الخضروات غير المعروفة في ألمانيا في فناء منزله. بدأ بزراعة أنواع مختلفة من الخضروات، ومن بينها نبتة “الملوخية” التي كان يشتاق إليها.

يقول “أحمد” إنه بدأ في مشروع زراعة النباتات غير المعروفة في ألمانيا بناءً على فهمه لعمليات الزراعة من خلال خبرته في حقل والده في سوريا منذ صغره. بفضل الاجتهاد والتفاني والعمل الدؤوب، نجح في تحقيق حلمه وزراعة العديد من النباتات والخضروات السورية الشهيرة في الأراضي الألمانية، بما في ذلك نبتة “الملوخية”.

يشير الشاب إلى أن الشعب الألماني، بعد تجربته لطعم الملوخية، أصبح يقدر طعمها ويطلبها باستمرار، ما جعلها تحظى بشعبية كبيرة بينهم. وأضاف أن العديد من الألمان اهتموا بزراعة الملوخية في فناء منازلهم أو في حقولهم الصغيرة، وعبروا عن رغبتهم في تعلم كيفية زراعتها بعد تجربتها وهي طازجة.

نجح “أحمد” أيضًا في زراعة العديد من الخضروات بالطريقة السورية في ألمانيا، بما في ذلك البطيخ الأصفر والباذنجان السوري والكوسا الصغيرة والطماطم والخيار البلدي.

وبحسب الشاب السوري فإنه اتجه نحو إنشاء مشروع جديدة أطلق عليه اسم “الحديقة الدولية” بعد نجاح تجربة زراعة العديد من الخضروات والنباتات الجديدة في ألمانيا.

وأكد الشاب أن المشروع الجديد يتيح لعشاق الزراعة ويقدم لهم مساحات زراعية صغيرة من أجل أن يزرعوا فيها ما يشتهون من المزروعات لتكون بمثابة متنفس حقيقي لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock