منوعات

مواطن سوري خرج من أجل صيد الأسماك فوقع في شباكه كنز باهظ الثمن (فيديو)

مواطن سوري خرج من أجل صيد الأسماك فوقع في شباكه كنز باهظ الثمن (فيديو)
في حادثة فريدة من نوعها ونادرة، نجح صياد سوري مقيم في محافظة الرقة شمال شرق سوريا في اصطياد سمكة ذهبية ضخمة من نهر الفرات الذي يمر عبر المنطقة، وقد لاقت هذه الحادثة اهتماماً واسعاً من وسائل الإعلام المحلية.

ووفقًا للتقارير، فقد استطاع الصياد السوري “خالد حريث” اصطياد سمكة غير عادية من نوع “الكرسين” في حدث نادر، حيث بلغ وزن السمكة التي انقضت في شباكه أكثر من 12 كيلو غرام.

وأوضحت التقارير أن الكرسين، الذي اصطادته حريث، عادةً ما يكون وزنه حوالي 6 كيلو غرامات في الأحوال الطبيعية.

وأشارت التقارير إلى أن الصياد نجح في اصطياد هذه السمكة بعد مجهود ومتابعة، وقام بمشاركة صورة له مع السمكة على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وأكد حريث في منشوره أنه اصطاد سمكتين وليس سمكة واحدة، مشيرًا إلى أن وزن كل سمكة يتجاوز 10 كيلو غرامات، ووصفها بأنها من نعم الله ومن ثمار نهر الفرات.

وأوضح حريث أن إحدى السمكتين ذهبية اللون وتزن 10 كيلو غرامات، بينما تزن الأخرى أكثر من 12 كيلو غرامًا.

وأشارت التقارير إلى أن مدينة الرقة السورية تعتبر واحدة من أغنى المحافظات في سوريا من حيث توفر أماكن صيد الأسماك، نظرًا لتوفرها على مسطحات مائية شاسعة.

وكان الصياد السوري “حريث” قد نشر في شهر شباط الفائت مقاطع وتسجيلات مصورة تظهر كيفية اصطياده لأسماك “الكرب” تحت الماء عبر استخدام صنارة طويلة.

وأظهرت التسجيلات التي نشرها حينها سمكة فضية اللون لها لمعة قوية أثناء اقترابها من الصنارة ووضع فمها على الطعم، ليقوم الصياد بسحبها ومسكها بيده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock