منوعات

شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى اختراع عجز عنه العلماء “في بلد التطور التكنولوجي” (فيديو)

شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى اختراع عجز عنه العلماء “في بلد التطور التكنولوجي” (فيديو)

لازال السوريين حول العالم، يلفتون الأنظار من خلال تقديم أنفسهم بأبهى صورة أمام الجميع، حيث تمكن العديد منهم الوصول إلى ابتكارات واختراعات لا مثيل لها في البلدان التي قرروا الاستقرار فيها بعد اضطرارهم إلى مغادرة بلادهم نتيجة الأوضاع المتردية السائدة فيها منذ أكثر من 12 عاماً.

حيث أصبح العديد من الشبان السوريين حديث وسائل الإعلام في الدول الغربية بسبب إبداعهم في العديد من المجالات.

وهذه المرة قصة تميز الشبان السوري حول العالم مختلفة عن القصص السابقة لنجاحاتهم، وهي أن الشاب السوري “محمد الديباجة” وهو دكتور أذهل الجميع في اليابان بعد توصله إلى ابتكار جديد لا مثيل له لم يسبقه إليه أحد في بلد الإنجازات التكنولوجية.

وحظي المخترع “الديباجة” بحفاوة كبيرة من قبل وسائل الإعلام في اليابان بعد حصوله على براءة اختراع تتعلق بابتكاره جهازاً يولد خرائط عالية الدقة لاستخدامه في السيارات ذاتية القيادة.

وقال “الديباجة” لوسائل علام يابانية: “قدمت فكرتي في بادئ الأمر في معهد أبحاث النقل المتقدم بجامعة “كانازاوا، ولاقت الفكرة اهتمام واسع من قبل المكتب المركزي لبراءات الاختراع في اليابان”.

وأضاف: “بعد اقتناع المكتب بالفكرة قرر على الموافقة على تسجيل براءة الاختراع باسمي، حيث ستكون فكرة الابتكار محمية لمدة ثلاثة أعوام وفقاً للقانون المطبق في اليابان حول الابتكارات”.

ونوه “الديباجة” إلى أن الابتكار الذي قدمه تم اختبار خوارزمياته في عدة بيئات وعقد مرورية حرجة في اليابان، ليتبين أن الخوارزمية تعمل بشكل دقيق جداً.

ولفت إلى أن الاختبارات أكدت نجاح الابتكار في توليد خرائط عالية الدقة، حيث كانت نتائج الخرائط التي قدمها ابتكار “الديباجة” أكثر دقة من خرائط الأنظمة الأخرى المعمول بها في اليابان.

وأشار إلى أن بعض أنظمة توليد الخرائط المعمول يصل ثمنها إلى حوالي 200 ألف دولار، لكن النظام المقترح في الابتكار الجديد أثبت أن دقته أعلى بكثير، إلا أنه يتميز بسعره المنخفض كثيراً بالمقارنة مع الأجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock