أخبارنا

طالب سوري ينجح باختراع تقنية فريدة من نوعها تعد ثـ.ـورة في عالم السيارات.. “صور_ فيديو”

طالب سوري ينجح باختراع تقنية فريدة من نوعها تعد ثـ.ـورة في عالم السيارات.. “صور_ فيديو”

السوريون المهجّرون في مختلف أرجاء العالم لايزالون يبهرون العالم بإنجازاتهم وإبداعاتهم المذهلة وسلسلة النجاحات لاتزال مستمرة التي أذهلت الجميع.

ومن تلك السلسلة النجاحات هي نجاح طالب سوري يدرس في كلية التربية بجامعة غازي عنتاب بمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي باخــتـراع تقنية جديدة فريدة من نوعها ستشكل علامة فارقة في عالم السيارات في المستقبل القريب.

واحتفت العديد من الصحف ووسائل الإعلام التركية بإنجاز الطالب السوري مروان نعسان الذي نجح بتطوير نظام تحكم ذكي بسيارة في حديقة منزله.

وذكر موقع خبرلار التركي أن الشاب السوري مروان نعسان قـام باختـراع جــهـاز تحـكـم عن بـعـد للسـيـارة الذكية بالبـرنـامج الذي طــوره بهـاتـفـه المحمول.

الــدوائر الإلكـتــرونية الـذي طـوره الأمر الذي يمـكـنه من إعطاء أوامـر للسـيـارة عبر شبــكــة الانترنت بالنـقـر على زر واحد عن بــعــد فيبدأ عندها تشــغـيل المـحــرك ومن بعد ذلك الســيــارة.

من جهته قال مروان إنه يسعى لإنتاج روبوتات ذكية تجعل حياة الإنسان أسهل في المستقبل القريب على حد قوله وتابع أنا ممتن جداً لجامعة غازي عنتاب وإدارتها الكريمة على مساهمتهم ودعمهم المستمر لي ولجميع الكفاءات الموجودة في المنطقة

تجدر الإشارة إلى أن جامعة غازي عنتاب كانت قد أعلنت عن افتتاح كليات تابعة لها بشكل رسمي في المناطق المحررة شمال سوريا وشملت الكليات الجديدة التي أعلنت الجامعة عن افتتاحها في الشمال السوري كلية التربية في مدينة

عفرين ومدرسة مهــنـية عليا في مدينة جـرابلس وكلية العلوم الإسـلامـية في مدينة اعزاز إضافة إلى كلية العـلـوم الإدارية والاقتـصـادية في منطقة الباب.

وووفقاً للباحث في كــلـية التربية خليل إبراهيم إيـلغـي فـإن عـدد الطــلاب الذين تقدموا لاجتـــيـاز اخـتـبار القبــول بكلية التربية في مدينة عفرين بلغ نحو 3 آلاف طـالب.

وأوضح الباحث في حديث للموقع أن كلية التربية في مدينة عفرين تنقسم إلى 3 فروع هي معلم الصف والإرشـ.ـاد النـــ.ـفـ.ـسي واللغة التركية و تؤكد العديد من المصادر إلى أن تركيا تتجه نحو افتتاح كليات جديدة في المنطقة الشمالية

من سوريا وذلك لاستقـ.ـطـ.ـاب أكبر عدد من الطلاب السوريين الذين اثبتوا نجاهم وتفوقهم سواءً داخل تركيا أو ضمن الكليات التي تم افتتاحها في المناطق المحررة شمال سوريا خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock