منوعات

في قصة أقرب إلى الخيال.. رجل يعثر على كنز ثمين أغلى من الذهب في مطبخ منزله بالصدفة المحضة

في قصة أقرب إلى الخيال.. رجل يعثر على كنز ثمين أغلى من الذهب في مطبخ منزله بالصدفة المحضة
تعتبر الكنوز والدفائن قديمًا من الأشياء التي يتوقع العديد من الناس العثور عليها في الأماكن الأثرية أو السفن الغارقة. ومع ذلك، يحدث أحيانًا أن يكتشف شخص ما كنزًا في مكان غير متوقع، مثل مطبخ منزله، ويدخل بهذا الاكتشاف إلى عالم الثراء، وهنا تكمن المفاجأة.

وفقًا لتقارير صحفية غربية، نجح البريطاني لوقا بودورث (29 عامًا) في اكتشاف كنز ثمين بشكل مفاجئ في مطبخ منزله أثناء أعمال الترميم.

أوضحت التقارير أن بودورث أصبح ثريًا فجأة بعد اكتشافه للكنز الثمين أثناء ترميم مطبخه. وكان بودورث لا يحلم أو يتوقع أن يكون يعيش بالقرب من كنز لا تقدر قيمته بأي ثمن، وقال ذلك في مقابلة مع صحيفة “ميترو” البريطانية.

فيما يتعلق بمحتويات الكنز الثمين، أشار بودورث إلى أنه اكتشف قطعًا أثرية قديمة تعود إلى عام 1660 في مطبخ منزله في مدينة يورك الإنجليزية.

كما كشف عن وجود كميات كبيرة من القطع الذهبية النادرة التي تعود إلى تلك الفترة داخل جرة فخارية صغيرة.

ووفقًا لتقييم الخبراء الذين قاموا بفحص محتويات الكنز، يعد الاكتشاف فريدًا من نوعه ومثيرًا. وأكد الخبراء أن قيمة الكنز الأثرية والتاريخية تتجاوز بكثير قيمته المالية، حيث يوفر نظرة ثاقبة على تاريخ المنطقة.

وبخصوص كيفية اكتشاف الكنز، أوضحت التقارير أن العمال أثناء ترميم المطبخ اكتشفوا أول قطعة من اللوحة الأثرية تحت خزانة المطبخ. وبعد إجراء عمليات بحث، اكتشف بودورث قطعًا أثرية معلقة في الجزء السفلي من سقفه على جانبي المدخنة.

ونوه إلى أن بدأت يبحث في أرضية وجدران المطبخ حتى عثر على قطعة غريبة أخرى داخل الحائط في الجهة المقابلة للوحة الأولى.

كما عثر الرجل البريطاني في أرضية المطبخ أسفل اللوحة الثانية على جرة فخارية مليئة بالقطع الذهبية النادرة التي لا تقدر قيمتها بثمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock