منوعات

عالم سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه العلماء لسنوات طويلة ويخترع مادة ستغير وجه العالم

عالم سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه العلماء لسنوات طويلة ويخترع مادة ستغير وجه العالم
يتألق الشبان السوريون بابتكاراتهم واختراعاتهم، التي تتفوق على العديد من التقنيات الحالية، مما جعلهم يحققون شهرة عالمية. يبرز من بين هذه القصص قصة نجاح العالم السوري الشاب “علاء الدين سبيعي” الذي ابتكر مادة كيميائية جديدة حازت على براءة اختراع أمريكية.

وفقًا لتقارير إعلامية عالمية، نجح سبيعي في ابتكار مادة كيميائية تقوم بإزالة الشوائب العضوية من المياه بسرعة فائقة تتجاوز التقنيات الحالية بمئات المرات. تتميز هذه المادة أيضًا بتكلفة منخفضة مقارنةً بالتقنيات الحالية لتنقية المياه.

ابتكار العالم السوري أثار إعجابًا على مستوى العالم، نظرًا لأهميته وتأثيره الإيجابي على حياة الناس. وأشار سبيعي إلى أن المادة التي ابتكرها هي مادة عضوية بولميرية ذات مسامات نانوية، وتتم صناعتها بخطوة كيميائية واحدة فقط، مما يجعل تكلفتها منخفضة للغاية. كما أكد أنها صديقة للبيئة ولا تضر بها، نظرًا لأنها تعتمد على مواد سكرية في تركيبها.

ونوه العالم السوري أنه بالإضافة إلى الميزات آنقة الذكر التي تتميز فيها هذه المادة، فإنها مادة قابلة لإعادة التدوير بشكل سهل وبخطوات بسيطة من خلال تمرير مادة الكحول الطبية عبرها، فتصبح جاهزة للاستخدام مرة ثانية.

وبيّن “سبيعي” أن القدرة على إعادة تدوير هذه المادة بسهولة يمنح البشر القدرة على استخدامها لعقود من الزمن، وهو الأمر الذي يوفر عليهم مبالغ مالية كبيرة كانوا يدفعونها لقاء المواد والتقنيات المستخدمة حالياً في مجال تنقية ومعالجة المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock