منوعات

عبر الطاقة الحركية.. شاب سوري يبهر الجميع ويتوصل إلى ابتكار تقنية جديدة لتوليد الكهرباء مجاناً

عبر الطاقة الحركية.. شاب سوري يبهر الجميع ويتوصل إلى ابتكار تقنية جديدة لتوليد الكهرباء مجاناً

واصل الشبان السوريون تألقهم من خلال إبداعاتهم، حيث نجح الشاب السوري “علاء نصار” في تحقيق إنجاز ملفت للأنظار. حازت قصته على إعجاب واسع من وسائل الإعلام العالمية، حيث قدم ابتكارًا فريدًا في مجال توليد الكهرباء.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أوضح “نصار” أن فكرته المبتكرة تعتمد على تحويل الحركة والطاقة الميكانيكية المتولدة أثناء المشي أو السير إلى طاقة كهربائية. استفاد من تعليمه في مجال تقنيات الكهرباء، وقرر تحويل هذه المفاهيم إلى تقنية جديدة لتوليد الكهرباء بشكل مختلف عما هو معتاد.

وتميزت فكرته بالاستفادة من حركة الأشخاص في الأماكن المزدحمة، حيث يمكن تحويل طاقة دعسات أقدامهم على الأرض إلى طاقة كهربائية. يعد هذا الابتكار منفصلًا لإنتاج الكهرباء بشكل مجاني وفعّال، ويُعد تحويل الحركة البشرية إلى طاقة كهربائية مصدرًا جديدًا ومستدامًا لتلبية احتياجات الطاقة.

ونوه الشاب السوري إلى أن مبدأ عمل التقنية الجديدة التي توصل إلى ابتكارها يعتمد بالدرجة الأولى على الضغط على الجسم الميكانيكي عند مرور الأشخاص فوق تلك الأرضية، حيث يتم بعد ذلك إنتاج طاقة كهربائية من خلال هذه العملية.

ولفت “نصار” إلى أنه وكلما ازداد عدد الأشخاص الذين يمرون فوق تلك الأرضية، فإن إنتاج الطاقة الكهربائية سوف يزيد، منوهاً أن هذه التقنية من الممكن أن تستخدم في كافة القطاعات الخاصة والعامة من مداخل الدوائر الرسمية أو الجامعات أو المولات الكبيرة وأرصفة الطرقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock