منوعات

سوري يخترع طريقة غير تقليدية لنقل الغاز الطبيعي لمنزله بشكل شبه مجاني ويعمم التجربة على جيرانه

سوري يخترع طريقة غير تقليدية لنقل الغاز الطبيعي لمنزله بشكل شبه مجاني ويعمم التجربة على جيرانه
يعاني معظم السكان في سوريا من صعوبة تأمين الغاز الطبيعي، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية والمعيشية المتزايدة. وفي هذا السياق، قام شاب سوري بابتكار طريقة مبتكرة لنقل الغاز إلى منزله بتكلفة تقريبية صفر، مما ساهم في تقليل استهلاك الغاز وتخفيف الأعباء المالية.

وأوضح الشاب أن فكرته جاءت بناءً على مشاهدته لمقاطع فيديو على “يوتيوب” تستعرض نقل الغاز بواسطة أكياس بلاستيكية في بلدة “باندا شاه” في باكستان. قرر الشاب تجربة هذه الفكرة في سوريا، مستوحيًا من الوضع المشابه في بعض البلدان الفقيرة التي تفتقر إلى بنية تحتية لنقل الغاز المنزلي.

الابتكار يتمثل في نقل الغاز المنزلي عبر أكياس بلاستيكية، حيث يتم قياس كمية الغاز بوحدة الكيس البلاستيكي بدلاً من المتر المكعب كما في نقل الغاز عبر الأنابيب التقليدية. يصف الشاب هذه الأكياس بأنها تشبه البالونات الطائرة.

مع ذلك، حذر الشاب من خطورة هذه الطريقة، مشيرًا إلى أهمية اتخاذ الحيطة والحذر أثناء عملية النقل لتفادي أي مخاطر قد تحدث.

وبيّن الشاب أن هذه الطريقة توفر أكثر من 60 بالمئة من تكاليف نقل الغاز من خلال الأنابيب أو الاسطوانات المنزلية، مشيراً ن الطريقة يمكن تسميتها بأنها طريقة نقل الغاز باستخدام البالونات الطائرة.

وأضاف أنه يمكن وضع الغاز في الاسطوانات في المنزل بعد اتمام عملية النقل، وذلك من خلال الاعتماد على أنابيب مخصصة لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock