منوعات

طفلة سورية تدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد توصلها إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

طفلة سورية تدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد توصلها إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

يظهر السوريون كباراً وصغاراً قدراتهم الفائقة على الإبداع في مختلف المجالات، حيث تمكن العديد من السوريين أن يدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه وأن يصلوا إلى العالمية بعد تقديمهم الكثير من الابتكارات والاختراعات المهمة التي تخدم البشرية جمعاء.

وعلى الرغم من الظروف التي تمر بها سوريا إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمام الإبداع، حيث تمكنت طفلة سورية بعمر الزهور من التوصل إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له معتمدة على أدوات بدائية بسيطة متوفرة في محيطها.

وبحسب تقارير محلية فإن الطفلة السورية وسن الجاسم تمكنت من ابتكار مجسم لربوت مصغر قادر على العمل في الحراسة الليلة عوضاً عن البشر، بالإضافة إلى إمكانية عمله كشرطي مرور في الوقت ذاته.

وقد نال هذا الابتكار إعجاب الجميع، إذ حظيت الطفلة السورية باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام الغربية بعد توصلها إلى هذا الابتكار الذي أبهر كل من شاهده.

وأوضحت التقارير أن الطفلة “وسن الجاسم” التي تنحدر من محافظة “دير الزور” شرق سوريا، وتقيم حالياً في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، قد أبهرت الجميع باختراع جهاز تكنولوجي لديه قدرات فائقة على العمل في الحراسة.

وبينت أن جهاز الربوت الذي ابتكرته الطفلة السورية بإمكانه العمل كحارس على مداخل الشركات والتجمعات السكنية والتجارية، فضلاً عن قدرته على تنظيم السير على الطرقات، لاسيما على التقاطعات التي يحدث فيها ازدحام مروري.

وتعتبر الطفلة السورية “وسن الجاسم” أول شخص في منطقة الشرق الأوسط يتوصل إلى هذا الابتكار، علماً أن اليابانيين والصينيين قاموا بتطوير جهاز مماثل في الأعوام الماضية.

ووفقاً للتقارير فقد تم عرض ابتكار الطفلة السورية في الكثير من المعارض العلمية على مستوى العالم، حيث تمكنت من دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعد تحقيقها هذا الإنجاز غير المسبوق.

وفي حديث لوسائل إعلام عالمية قالت الطفلة السورية “وسن الجاسم” إنها ستعمل في المرحلة المقبلة على تطوير الروبوت الذي ابتكره حتى يصبح أكثر كمالية في المستقبل.

وأوضحت “وسن” أن جهاز الحارس الروبوت كما وصفته يعمل من خلال وجود ثلاث محركات أساسية في داخلة تعطيه القدرة على التحرك.

وبخصوص التحكم بالروبوت عن بعد، أشارت إلى أنه بالإمكان التحكم بهذا الجهاز كلياً وإعطائه مختلف الأوامر عبر تطبيق يمكن تحمليه على الأجهزة المحمولة، وذلك من خلال أكواد برمجية معينة قامت بكتابتها من ثم جعلت تلك الأكواد على شكل أزرار تعمل باللمس عن بعد عبر تطبيق الموبايل.

وختمت الطفلة حديثها مشيرة إلى أنه من خلال تلك الأزرار يمكن التحكم بالروبوت بالكامل وتحريك ذراعيه والسماح له بتنظيم حركة المرور للسيارات أو دخولها وخروجها من الشركات والمجمعات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock