منوعات

طبيب سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل في مجال الطب الحديث عجز عنه الخبراء لسنوات طويلة (فيديو)

طبيب سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل في مجال الطب الحديث عجز عنه الخبراء لسنوات طويلة (فيديو)
بعد تقدم السوريين في بلدان المهجر واللجوء، تألق طبيب الأسنان السوري بابتكار فريد في مجال تقويم الأسنان، وهو إنجاز لم يتمكن الخبراء والأطباء في هذا الميدان من تحقيقه من قبل، حتى بعد جهود جادة تمتد لسنوات طويلة.

ألقت وسائل الإعلام الغربية الضوء على هذا الابتكار الرائد الذي قام به الطبيب السوري، إبراهيم عباس الحامض، في مجال معالجة تقويم الأسنان.

كانت الوسائل الإعلامية تشير إلى أن الطبيب السوري نجح في تصميم أشكال ووصلات التحكم المتعلقة بتقويم الأسنان الشفاف، والمفتاح الناقل لها، حيث حاز على براءة اختراع لهذا الابتكار الفريد الذي لم يسبق له مثيل.

أشارت إلى أن هذه الوصلات التي وضعها الطبيب السوري تساعد في التغلب على أي تحدي أو مشكلة قد تواجه أطباء الأسنان في مجال عملهم.

وتقوم هذه الوصلات بتسريع عملية وضع التقويم، مما يؤدي إلى توفير الوقت، وتضمن الحصول على نتائج أفضل بعد انتهاء المدة المخصصة لوضع تقويم الأسنان.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أوضح الطبيب السوري أن هذه الوصلات تشبه مادة الكومبوزيت المستخدمة في حشوات الأسنان، وأشار إلى وجود مفتاح خاص يضمن تثبيتها بدقة على السن المراد تقويمه.

وأضاف أن تلك الوصلات توضع على أسنان الشخص الذي يرغب في وضع التقويم، حيث تمكنها من نقل القوة في الاتجاه الذي يرغب فيه الطبيب، مما يتيح له إجراء الحركات المطلوبة بشكل فعال، وهو ما لم يكن متاحاً في السابق.

وختم “الحامض” حديثه مشيراً إلى أن أهمية هذا الابتكار تكمن في أنه رفع بشكل كبير من سوية أداء تقويم الأسنان الشفاف، بالإضافة إلى ضمان الحصول على نتائج مثالية، بالمقارنة مع تطبيق التقويم الشفاف دون وضع الوصلات.

الطبيب السوري “إبراهيم عباس الحامض” هو استشاري في تقويم الأسنان والفكين، وحاز على شهادته من جامعة باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock