منوعات

من حلب إلى بونينجن في هولندا.. رجل أعمال سوري يحقق قصة نجاح فريدة من نوعها وهذا ما فعله

من حلب إلى بونينجن في هولندا.. رجل أعمال سوري يحقق قصة نجاح فريدة من نوعها وهذا ما فعله

حاز رجل الأعمال السوري معتز عوف مؤسس شركة “سيريان كوتون” (شركة القطن السوري)، على جائزة المواهب التي خصصتها البلدية لرواد اﻷعمال، لعام 2023، بمقاطعة خيلدير لاند الهولندية.

وكان عوف الذي وصل إلى هولندا لاجئاً منذ سنوات، قد أسّس مشروعاً لبيع منتجات قطنية صُنعت بأيادٍ سورية، وذلك بمبلغ زهيد قدره 200 يورو، قبل أن يحقق نجاحات متلاحقة جعلته موضع اهتمام اﻹعلام المحلي.

ورشحت بلدية بونينجن في مقاطعة خيلدرلاند وسط شرق هولندا الشاب للفوز بجائزتها المخصصة للمواهب، في تشرين اﻷول الماضي، فيما تم التصويت على الترشيح نهاية تشرين الثاني.

كما تم اختيار “ليليان دويجغويزن” و”ديبي فان دويجغويزن” وشركتهما Duijghuijzen Internationale Expediteurs للفوز بجائزة أفضل رائد أعمال لعام 2023 في بونينجن.

وقال تقرير لجنة التحكيم لجائزة المواهب، إن “السوريين لديهم تقاليد عمرها قرون في إنتاج القطن عالي الجودة، ومن خلال ‘الشركة السورية للقطن’، يضمن معتز أن المنسوجات الفاخرة من سوريا متاحة أيضًا وبأسعار معقولة للمستهلكين في هولندا وخارجها”.

كما أشار التقرير إلى تصنيع منتجات الشركة السورية في مصانع تركية، حيث يعمل أيضًا العديد من السوريين، و”هذا يمنح مواطنيه هناك الأمان في الوجود”، وقد “تطور معتز كلاجئ لا يملك سوى القليل خلال سنوات قليلة ليصبح رجل أعمال له تأثير”.

وكان عوف (يبلغ من العمر 42 عاماً) وهو من مدينة حلب شمال سوريا، قد غادر البلاد في نهاية عام 2014، ووصل بعد “رحلة هروب خطيرة” إلى هولندا، وأكمل دراسته الجامعية هناك وبعد حصوله على درجة الماجستير في الجامعة، أحضر زوجته وعاد للعمل في قطاع المصارف المالية والحوالات وهو مجال عمله السابق في حلب، قبل أن ينطلق بمشروعه الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock