منوعات

شاب سوري يذهل العالم بعد اختراع جهاز سيحوله لكبار الأثرياء في مدة قصيرة

شاب سوري يذهل العالم بعد اختراع جهاز سيحوله لكبار الأثرياء في مدة قصيرة
يستمر السوريون في إظهار المزيد من المبادرات والابتكارات البارزة في مختلف ميادين الحياة. لفتت مجموعة من الشبان السوريين الأنظار، وأصبحوا محط اهتمام وسائل الإعلام المحلية والعالمية بفضل ابتكاراتهم التي قد تحدث تحولًا في مستقبلنا.

من بين هذه الابتكارات البارزة، ابتكر شاب سوري جهازًا يمكنه توفير أكثر من 50٪ من وقود السيارات بسعر ميسور، وذلك وفقًا للتقارير الإعلامية.

الشاب السوري الذي يُدعى “عبد الرحمن الحيجي” قام بابتكار جهاز فريد يقلل بشكل كبير من استهلاك البنزين في السيارات والدراجات النارية.

وأظهرت التقارير أن هذا الشاب، الذي يبلغ 18 عامًا، نجح في إثارة إعجاب الخبراء بفضل اختراعه، الذي يُعد إنجازًا صعب المنال بالنسبة للعلماء حول العالم. يُتوقع أن يلعب هذا الاختراع دورًا كبيرًا في تغيير مستقبل الطاقة.

في حديثه لوسائل الإعلام المحلية، أوضح الشاب أن الجهاز الذي ابتكره يمكن استخدامه في جميع السيارات والدراجات النارية التي تعمل بالبنزين والديزل. سيقوم هذا الجهاز بتقليل استهلاك الوقود بشكل كبير وتخفيض تكاليف تشغيل المركبات.

وأشار الشاب إلى أن جهازه يقوم بفصل الهيدروجين من تحليل الماء باستخدام تيار كهربائي، حيث يصل قوة التيار إلى 12 فولت.

وأضاف أن جهازه الجديد لا يقوم فقط بتوفير الوقود بنسبة تزيد عن 50٪، ولكنه أيضًا يعزز أداء المركبات. كما يُمكن استخدام الماء الناتج من الهيدروجين كمصدر بديل للطاقة.

وختم حديثه بأن استخدام الماء كمصدر للطاقة البديلة سيساهم في توفير الوقود بنسبة 50٪ على الأقل، مع التركيز الأساسي على غاز الهيدروجين.

وأوضح الشاب أن تكلفة تصنيع جهاز توفير الوقود تعتبر تكلفة بسيطة جداً عند المقارنة مع المدخرات التي يوفرها، حيث تقدر تكلفة صنع الجهاز بحوالي 10 آلاف ليرة سورية عبر استخدام أدوات بسيطة.

وحول آلية عمل الجهاز، أشار الشاب إلى أنه هذا الجهاز يثبت على المركبة ويربط على نظام الكاربوراتور ليقوم بضخ الهيدروجين مع الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock