منوعات

إكتب ما يدور في عقلك بشكل نص إملائي ثم أدخله التطبيق فيتحول إلى فيديو يوتيوب حالا… إطلاق تقنية “سورا”  (فيديو)

إكتب ما يدور في عقلك بشكل نص إملائي ثم أدخله التطبيق فيتحول إلى فيديو يوتيوب حالا… إطلاق تقنية “سورا”  (فيديو)

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية “أوبن إيه آي” عن إطلاقها نموذجا للذكاء الصناعي يحمل اسم “سورا”، يتيح للمستخدم تحويل أي نص مكتوب إلى فيديو مدته 60 ثانية، بإخراج احترافي ومشاهد مذهلة وشخصيات وكأنها حقيقية.

وأكدت الشركة أنها أتاحت لعدد من الباحثين وصناع الفيديو استخدام نموذج “سورا”.

ويقوم فريق مختص بالتأكد من مواكبة النموذج لشروط خدمة الشركة، التي تحظر المحتوى العنيف والصور التي تحض على الكراهية وأشباه المشاهير.

ونشرت الشركة نصا مكتوبا لتدشين نموذج “سورا” جاء فيه: عالم فضاء في الثلاثين من عمره يرتدي بدلة مصنوعة من الصوف بلون أحمر، ويرتدي خوذة للدراجات النارية، وسماء زرقاء، وصحراء ملحية، بأسلوب سينمائي، التقط بفيلم 35 ملم، ألوان ساطعة، أنشأ هذا الفيديو وفقا للأمر النصي المكتوب.

وقامت الشركة بمشاركة الفيديو المذهل عبر حسابها على منصة إكس، مع جملة رائعة ” نقدم لكم سورا.. نموذجنا لتحويل النص إلى فيديو”.

والفيديو المعروض هو نص مكتوب تم تحويله لمقطع فيديو مدته 60 ثانية، “طوكيو الجميلة تغطيها الثلوج وتنبض بالحياة، تتحرك الكاميرا عبر شارع المدينة الصاخب،

لتتبع عدة أشخاص يستمتعون بجمال الثلج ويتسوقون من الأكشاك القريبة، زهور الساكورا الجذابة تتطاير عبر الريح مع ندفات الثلج”.

ونوهت الشركة أنها تقوم بتعليم الذكاء الاصطناعي ليتمكن من فهم العالم ومحاكاة الواقع، والهدف هو تدريب النماذج التي ستساعد الأشخاص على حل المشاكل التي تتطلب التفاعل مع الواقع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock