منوعات

ذهبت الى أوروبا بفكرة عبقرية.. شابة سورية تصنع المستحيل بـ 7 أعوام وتحقق نجاحاً باهراً لتصبح حديث الجميع (فيديو)

ذهبت الى أوروبا بفكرة عبقرية.. شابة سورية تصنع المستحيل بـ 7 أعوام وتحقق نجاحاً باهراً لتصبح حديث الجميع (فيديو)
مستمرون في رصد نجاحات السوريين المقيمين في بلدان اللجوء والاغتراب، فقد أصبحوا مصدر إعجاب واهتمام على الصعيدين الوطني والعالمي. يظهرون بتألق في مجموعة متنوعة من المجالات، وقد حظوا بإعجاب وتقدير وسائل الإعلام في أوروبا، حيث تباهوا بتفوقهم، في كثير من الأحيان، على أقرانهم الأوروبيين.

سنسلط الضوء اليوم على حكاية النجاح الرائعة للشابة السورية “شفاء الديك” التي تعتبر نفسها مثالًا للإصرار والتفوق. بعد وصولها إلى إيرلندا وبدء دراستها الجامعية هناك، استطاعت هذه الشابة السورية أن تحقق إنجازات لا تصدق في وقت قصير.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الغربية، استطاعت “شفاء” أن تتفوق على زملائها الأوروبيين وتحصل على درجة الشرف الأولى في تخصص هندسة البرمجيات بعد 7 سنوات فقط من وصولها إلى إيرلندا.

وتأتي هذه الإنجازات في ظل الصعوبات التي واجهتها الشابة السورية عند وصولها إلى المملكة المتحدة في عام 2016. كانت آنذاك غير قادرة تمامًا على التحدث باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك، لم تكن هذه العقبة تكفي لإيقاف إصرار “شفاء”، فقد استطاعت تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة مذهلة خلال أشهر قليلة فقط، ثم أعدت نفسها للانضمام إلى الجامعات في إيرلندا بهدف تحقيق حلمها في أن تصبح مهندسة برمجيات.

وأضافت التقارير أن “شفاء الديك” ثابرت كثيراً وتعبت كثيراً وعملت بجد ونشاط واجتهاد إلى أن تمكنت في عام 2019 من اكتساب المؤهلات التي تخولها الحصول على مقعد في جامعة “كوينز” الإيرالندية.

وأشارت التقارير إلى أن الشابة السورية في الوقت الراهن وبعد مضي 7 أعوام منذ أن وطأت قدماها أراضي المملكة المتحدة، تمكنت من الحصول على مرتبة الشرف الأولى في مجال هندسة البرمجيات بجامعة “كوينز” متفوقة على كافة الطلاب في الجامعة في هذا المجال.

وفي حديث لوسائل إعلام غربية، لفتت “شفاء” إلى أن تسعى في المرحلة المقبلة إلى مواصلة الدراسة في الجامعة من أجل الحصول على درجة الماجستير في اختصاص علوم الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح سيدة سورية تحولت من عاملة بسيطة في فرن إلى واحدة من أمهر الأطباء في تركيا (فيديو)

وأضافت الشابة السورية في معرض حديثها أنها حين وصلت إلى المملكة المتحدة عام 2016 لم تكن تتقن اللغة الإنجليزية ولم تتمكن من التحدث بها آنذاك.

ولفتت إلى أنها في تلك الأثناء اعتقدت للوهلة الأولى أنها لم تتمكن من فهم اللغة أبداً، مشيرة أنها في ذلك الوقت اعتقدت أن حلمها في الالتحاق بالجامعة ودراسة مجال هندسة البرمجيات قد بات مستحيلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock