منوعات

زوجان حاولا تطوير عمل جانبي لسداد إيجار المنزل فتحول إلى كنز يجنيان منه 2.2 مليون دولار شهرياً

زوجان حاولا تطوير عمل جانبي لسداد إيجار المنزل فتحول إلى كنز يجنيان منه 2.2 مليون دولار شهرياً

أطلقت تيسا بارتون وكول هيرمان تطبيقهما لتحرير الصور المعروف باسم “Tezza”، كمحاولة أخيرة للنجاة وسط تكاليف المعيشة المرتفعة في مدينة نيويورك.

في عام 2017، كان العروسان يكافحان لدفع إيجارهما في نيويورك البالغ 2800 دولار شهرياً. وفشلت العديد من محاولاتهما للحصول على دخل من أنشطة الجانبية – خط إنتاج الجينز، ومجموعات الملصقات، وكتابة وبيع كتاب – ولكن لم يكن أي منها مربحاً، وضاقت شقتهما السكنية الصغيرة بالمنتجات.

هيرمان كان يعمل كمطور برامج بدوام كامل في ذلك الوقت، بينما كان عمل بارتون هو التصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن كونها مؤثراً مزدهراً. وبرزت الفكرة في دمج مهاراتهما في فكرة واحدة تجمع بين البرمجة والتصوير، عبر تطوير مشرحات الصور أو (فلاتر الصور) وبيعها على Adobe Lightroom.

وعلى مدار عدة أسابيع، اكتسبت المرشحات جمهوراً، مما دفع الزوجين إلى إطلاق تطبيقهما الخاص لتحرير الصور المسمى Tezza.

حالياً “تيسا”، هي علامة تجارية لأسلوب الحياة تجمع بين معظم المحاولات الجانبية للزوجين – بيع مجموعات الصور المجمعة والملابس ومجلة تم إطلاقها مؤخراً، بالإضافة إلى تطبيقها الرائد لتحرير الصور والفيديو. حققت الشركة التي يقع مقرها في لوس أنجلوس مبيعات بقيمة 26.5 مليون دولار العام الماضي، أو 2.2 مليون دولار شهرياً في المتوسط، وفقاً لما ذكرته “CNBC”، واطلعت عليه “العربية Business”.

قال هيرمان: “لقد بدأنا هذا من دون نية أن يتحول هذا النشاط إلى عمل تجاري”. “لقد بدأ الأمر بالفعل كشغف جانبي، ووسيلة نأمل أن نحصل من خلالها على بعض الدخل الإضافي لدفع الإيجار والبقاء على قيد الحياة في مدينة نيويورك.”

الإبداع والتعلم من الأخطاء
بدأت مسيرة بارتون في التصوير الفوتوغرافي عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها. وقالت إنها التقطت صوراً حول موطنها في ولاية يوتا، وقامت بتحريرها بأسلوب مجلات الموضة الراقية ونشرتها على موقع إنستغرام.

في نهاية المطاف، تواصلت علامات تجارية مثل Urban Outfitters وFree People – وكلاهما مملوك للشركة الأم URBN – وعرضت عليها أن تدفع لها مقابل التخطيط لتصوير منتجاتها. وبحلول الوقت الذي انتقلت فيه هي وهيرمان إلى نيويورك في عام 2016، كانت قد جمعت ما يقرب من 20 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

كان أسلوب حياة الزوجين طموحاً للغاية. خلف الكواليس، عملوا لساعات طويلة لمدة 18 شهراً للبقاء على قيد الحياة أثناء إنشاء تطبيقهم.

ولتمييز “تيزا” عن المنافسين، قرر الزوجان الاعتماد على ما تعلماه من متابعي بارتون على إنستغرام: أراد الناس طريقة يسهل الوصول إليها لجعل حياتهم تبدو جديرة بالنشر على إنستغرام.

وقال هيرمان: “كان كل تطبيق آخر يلبي هذا النوع من المظهر الاحترافي”. وبدلاً من ذلك، اتخذ “تيزا” موقفاً جريئاً. كانت ميزات تحرير الصور بسيطة، ويستخدم لغة عامية غير رسمية للتواصل مع جمهوره.

نجح هذا النهج: تم إدراج Tezza في قائمة “تطبيقات الصور والفيديو الأساسية” الخاصة بشركة “أبل”، ويتم تصنيفها بانتظام بين المنافسين Lightroom وVSCO في متاجر التطبيقات.

قال هيرمان إن الزوجين يبقيان فريق تيزا صغيراً – حالياً 12 موظفاً – لتوفير التكاليف والحفاظ على السيطرة على “الرؤية الإبداعية” للعلامة التجارية. التطبيق الأساسي مجاني، ويمكن للمستخدمين الدفع للوصول إلى ميزات مختلفة. أغلى اشتراك فيه هو 59.99 دولاراً سنوياً، ويتضمن الوصول الكامل إلى أداة تحرير الفيديو التي تم إصدارها مؤخراً.

يعمل بارتون وهيرمان كرئيسين تنفيذيين مشاركين لشركتهما، حيث يقضيان معظم وقتهما في إنشاء ميزات جديدة لتحرير الصور والفيديو على التطبيق. يقول بارتون إن هدفهم المستقبلي هو توسيع العلامة التجارية إلى مساحات فعلية من خلال استضافة أحداث شخصية، ولكن بند جدول أعمالهم المباشر الوحيد هو الاستمرار في التجربة واتباع طرق جديدة للإبداع.

وقالت بارتون: “الخوف من البدء بشيء هو الجزء الأصعب”. “ربما لن تكون [فكرتك الأولى] هي منتجك النهائي، ولكنك ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته للخطوة التالية. لقد أدركنا حقاً… عليك فقط أن تكون متسقاً وأن تستمر في الإبداع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock