منوعات

سوري يخسر مبلغ ربع مليار ليرة سورية بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا

سوري يخسر مبلغ ربع مليار ليرة سورية بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا

سكان المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا يسعون للاستفادة من موسم صيد الطيور الحرة، حيث يحاولون اصطياد طائر واحد على الأقل خلال الموسم للحصول على مكاسب مالية. وقعت حادثة غريبة حيث فقد صياد سوري مبلغًا ضخمًا قدره ربع مليار ليرة سورية بعدما اصطاد طائرًا حرًا في بلدة “الطيانة” بمحافظة دير الزور.

في التفاصيل، عرض الصياد الطائر الحر الذي اصطاده للبيع في مزاد علني عبر مجموعات التواصل الاجتماعي، ونجح في بيعه مقابل 250 مليون ليرة سورية. ومع فرحته بالمبلغ الكبير، خسر كل المبلغ في لحظات بعد نفوق الطائر الحر الذي تم عرضه للبيع.

شارك الصياد تسجيلاً مصورًا يظهره وهو يحمل الطائر الحر النافق. أوضح أن الطائر ينتمي إلى فصيلة “كوسية”، وأنه نفق بعد عدة ساعات من عرضه للبيع بسعر ربع مليار ليرة سورية أو حوالي 18 ألف دولار أمريكي.

أكد الصياد أن هذا النوع من الطيور الحرة مطلوب بشدة، خاصةً بسبب المواصفات المميزة للطائر الذي اصطاده، والتي تتضمن مقاسات كبيرة ووزنًا يصل إلى 980 غرام، مما جعل الطائر محل اهتمام وطلب كبير. تم تسجيل حالات بيع بأرقام قياسية خلال بداية موسم صيد الطيور الحرة في سوريا هذا العام.

وقد أشارت التقارير إلى أن أحد الطيور الحرة التي تم اصطيادها في منطقة ريف حلب الجنوبي الشرقي قبل أيام تم بيعه بمبلغ وصل إلى حدود الـ 450 مليون ليرة سورية.

وأوضحت أن هذا الرقم المسجل هو أعلى رقم يتم تسجيله في تاريخ سوريا، بالنسبة لحالات بيع الطيور الحرة في مزادات علنية في البلاد.

ونوهت إلى أن معظم من يشتري الطيور الحرة التي يتم اصطيادها في سوريا هم من سكان منطقة الخليج، حيث يقومون بشراء الطيور من خلال مشاركتهم في مزاد علني يتم تنظيمه في إحدى المجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصاءات الأخيرة الصادرة تشير إلى أن عائدات صيد الطيور الحرة في موسم 2023 قد وصلت إلى حوالي 5.5 مليار ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock