منوعات

العثور على كنز أثري يضم مقتنيات ذهبية وقطع أثرية تتخطى قيمتها مليار جنيه أثناء تفتيش شقة في مصر

العثور على كنز أثري يضم مقتنيات ذهبية وقطع أثرية تتخطى قيمتها مليار جنيه أثناء تفتيش شقة في مصر

كنز علي بابا ليس فيلمًا تشاهده أو أسطورة تسمعها، بل هي قصة تحققت على أرض الواقع بـ «الصدفة»، والفارق بينهما أن مقتحمي المغارة ليسوا لصوصًا، بل هم فرسانًا شرفاء، يسهرون ليلا ونهارًا في خدمة الوطن.

وخلال الأيام الماضية، عثر رجال تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القاهرة، على كنز به مقتنيات ذهبية وقطع أثرية تتخطى قيمتها المليار جنيه داخل وحدة سكنية، علمت الوطن من مصادرها الخاصة أن تلك المشغولات الذهبية والتحف النادرة يملكها مسئول سابق بمنطقة الزمالك خلال تنفيذ قرارًا بضبط نجله المتهم في قضية بشيك قيمته 11 مليون جنيه لصالح خال المتهم.

11 مليون جنيه
وقالت المصادر لـ «الوطن»: «إن مباحث تنفيذ الأحكام التابعة لمديرية أمن القاهرة، كانت تبحث عن متهم في قضية شيك قيمته 11 مليون جنيه لصالح خاله حيث وصلت معلومات لرجال الأمن بتواجده داخل شقة والده بمنطقة الزمالك».

مقتنيات تاريخية
وأوضحت المصادر، أنه باقتحام الشقة عثر على كنز به مقتنيات تاريخية ونياشين وأوسمة تعود للعصر الملكي، وكميات كبيرة من المشغولات الذهبية والتحف النادرة، داخل شقة بالزمالك، وذلك خلال تنفيذها حكما قضائيا صادرًا ضد نجل مالك الشقة، مرجحه أن تصل قيمة هذا الكنز إلى مليار جنيه مصري حيث تم تشكيل لجنة من المتخصصين لإحصاء محتويات الشقة.

نجل مسؤول سابق بالدولة
وأشارت المصادر إلى أن المتهم يدعى كريم.أ، وهو نجل مسئول سابق على المعاش يدعى «أ. ع» ويعيش هناك، لكن نجله المتهم لا يزال هاربًا داخل القاهرة وجاري البحث عنه.

وأكدت المصادر، أن اقتحام الشقة والعثور على هذا الكنز، جاء بعد قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم، لكن الأجهزة الأمنية فوجئت بالكنز داخل الشقة، موضحة: «أن النيابة العامة اقتربت من الانتهاء من تحقيقاتها في هذه القضية، وأن النيابة العامة تقوم بفحص مصادر الحصول على هذه المقتنيات الضخمة التي عثر عليها داخل شقة المسئول السابق البالغ من العمر 75 عامًا، حيث يشغل منصب قضائي رفيع في دولة الكويت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock