منوعات

ما هي القصة التي تمت روايتها؟… العثور على لوحات أثرية داخل كهوف شمال إسبانيا تعود إلى عصور ما قبل التاريخ

ما هي القصة التي تمت روايتها؟… العثور على لوحات أثرية داخل كهوف شمال إسبانيا تعود إلى عصور ما قبل التاريخ

يقول علماء الآثار في جامعة كامبريدج إنهم عثروا على لوحات الكهوف في شمال إسبانيا ، مما يشير إلى أن البشر في عصور ما قبل التاريخ حاربوا العديد من الشياطين الداخلية والمخاوف التي ابتليت بهم أثناء محاولتهم التأقلم مع الحياة في العصر الحجري القديم.

وفقًا لقائد الدراسة آلان ريدي ، فإن الصور الموجودة على جدران الحجر الجيري وسقف الكهف يعود تاريخها إلى 14000 قبل الميلاد وهي مؤشر على أن الصيادين وجامعي الثمار قد تعذبهم القلق بشأن ما إذا كانوا قادرين على قتل ما يكفي. طعامًا للعائلة المقدسة ، وعمومًا كان لديهم صعوبة في التأقلم مع البقاء على قيد الحياة.

قال ريدي: “على الرغم من أن هذه الصور التوضيحية بدائية من حيث التشريح البشري ، إلا أنها حية ومعبرة وتقود فريقنا إلى اقتراح أن الناس في العصر الجليدي عاشوا حياة صعبة للغاية”.

“على الرغم من أننا لا نرغب في تفسير هذه الصور كثيرًا في الوقت الحالي ، فمن الصعب ألا نستنتج أن أسلافنا في عصور ما قبل التاريخ شعروا باليأس والوحدة ويبدو أنه لا يوجد أحد يلجأ إليه للحصول على المساعدة.”

وأضاف ريدي: “يبدو أن هذا الشخص استيقظ فجأة في منتصف الليل” ، مشيرًا إلى شخصية يبدو أنها تجلس على جلد الظباء. “إذا نظرت عن كثب ، يمكنك أن ترى أن الفنان استخدم ضربات من الطين الأصفر لتغطية جسده بالعرق.”

وسقط شخص آخر على ركبتيه وبكى بين ذراعيه.

وفي الكهف صور أخرى ، منها صورة رجل حزين سخر منه أبناء وطنه لأنه لم يستطع إشعال النار. امرأة تستخدم أداة حادة لإصابة جسدها ؛ رجل مستقر يبدو أنه قد سلم مصيره لحيوان يقترب. يجب أن تكشف التحليلات الكيميائية القادمة ما إذا كانت بصمات الأيدي المشؤومة على الجدران مصنوعة من المغرة الحمراء أو الدم الحقيقي.

قال ريدي: “اللافت للنظر هو أنه مع القليل من الألوان الأساسية وأدوات الرسم الأكثر بدائية ، تمكن أسلافنا من التعبير بوضوح عن خوفهم من الموت بمفردهم أو غيرتهم السامة من ذكور ألفا.” يمكن للفنان المنفصل للغاية أن يستخدم الدهون الحيوانية المذابة المنفوخة من خلال عظم مجوف صغير لتصوير حزنه لأنه ليس لديه أصدقاء وأنه كبير في السن بحيث لا يمكنه تكوين صداقات جديدة.

“من الواضح أن هؤلاء الأشخاص شعروا بأنهم بعيدون جدًا عن بعضهم البعض وغير قادرين على التعبير عن مشاكلهم بشكل بناء لدرجة أنهم استخدموا هذه الرسوم المحزنة والمقلقة باعتبارها الطريقة الوحيدة لتهدئتهم”.

وفقًا لريدي ، فإن الرسومات ليست فقط دليلًا على قدرة الأشخاص المتأخرين من العصر الحجري القديم على التعبير عن معاناتهم العاطفية ، ولكن من المحتمل أيضًا إنشاء حسابات أطول وأكثر تعقيدًا لحياتهم الصعبة. بعد تحليل الصور والتعرف عليها باستخدام الكربون 14 ، يدعي ريدي أن فريقه وجد أن بعض الفنانين استمروا في التعرف على صعوبات حياتهم لأشهر وحتى سنوات.

قال ريدي: “هنا يمكنك أن ترى نفس الشكل ممتلئًا بجاموس ، ويصبح أكثر بدانة ودسمة ، على ما يبدو في حلقة لا نهاية لها من الإفراط في الأكل القهري” ، مضيفًا أن عادة التدمير الذاتي تم كسرها مرة واحدة فقط من خلال سلسلة قصيرة للغاية من الديناميكية. الصور التي ربما كانت نتيجة لتجربة تمارين هوائية تم التخلي عنها بسرعة.

“تتوقف الرسومات بعد حوالي 20 متراً برسم تخطيطي غير مكتمل للرجل الفقير المزعوم ، الذي يحاول ارتداء سرواله المصنوع من جلد الغزال ولباسه الخارجي ، لكنه يفشل ويرفض على ما يبدو مغادرة الكهف طوال اليوم خوفًا”.

“بصراحة ، أنا سعيد لأن الرسومات تتوقف. اكتشاف أثري أم لا ، من الصعب مشاهدة رجل مثل هذا.”

يأتي اكتشاف هذه الصور المثيرة للاهتمام من الناحية النفسية بعد أسابيع فقط من عثور علماء الآثار على لوحات للكهوف في جنوب فرنسا. إذا حكمنا من خلال الصور ، فإن الفرنسيين الذين عاشوا في عصور ما قبل التاريخ قاموا بالصيد وتربية أطفالهم وبذلوا قصارى جهدهم دون أن يؤخذوا على محمل الجد.

المصدر: onion .com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock