اقتصاد

الإعلام التركي يسلط الضوء على إنجاز اقتصادي كبير حققه السوريون

رصد بالعربي – متابعات

الإعلام التركي يسلط الضوء على إنجاز اقتصادي كبير حققه السوريون

أوردت وسائل إعلام تركية إحصائية جديدة للشركات التجارية الأجنبية في ولاية غازي عنتاب، وعلى رأسهم السوريون.

ووفقاً لموقع “olay medya” يأتي المستثمرون ورجال الأعمال السوريون في المقدمة عددياً من حيث الشركات الشريكة ذات رأس المال الأجنبي.

وبيّن الموقع التركي أن المستثمرين والتجار السوريين يحتلون المرتبة الأولى بـ 443 شركة من حيث عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب

“ربما من الصعب تخيُّل مدينة غازي عنتاب من دون السوريين”، عبارةٌ تسمعها من شريحةٍ واسعةٍ من الأتراك والسوريين، وذلك بعد أكثر من ستّ سنوات من حضور سوري طاغ في المدينة التركية، والتي لم يكن يتوقع أهلها يوماً، أن يلجأ إليها جيرانهم السوريون بهذا العدد الكبير الذي يكاد يغيّر من هوية هذه المدينة.

طبع السوريون مدينة غازي عنتاب بطابعهم، حتى تكاد أن تتحول إلى “حلب ثانية” في جنوب تركيا. إذ ظهرت المطاعم السورية، ومحلات الحلويات والبقاليات والمقاهي بكثرة في المدينة التي فتحت أبوابها للسوريين على مدى الأعوام الفائتة، ولا تزال تستقبل المزيد منهم. وتحول سوق غازي عنتاب المركزي، والذي يطلق عليه السوريون اسم “السوق الإيراني” إلى سوقٍ سوري بامتياز، إذْ استأجر أصحاب المصالح من السوريين أغلب محلاته، حتى بات وكأنّه أحد أسواق مدينة حلب التي ارتبطت تاريخياً بعلاقات مميزة مع مدينة غازي عنتاب.

خلال سنوات الثورة السورية، تحولت مدينة غازي عنتاب إلى مستقر لمؤسسات المعارضة المختلفة، ومقر أغلب المنظمات التي تقدم عوناً للسوريين في تركيا، وفي المناطق التي خرجت عن سيطرة النظام وخاصة في الشمال، إضافةً إلى منظمات واتحادات سورية تعمل في الشأن الإغاثي والتعليمي والصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock