منوعات

أسرار رشاقة كيت بيكينسيل الخمسينية باستخدام “الترامبولين”

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يعد أمرا مفيدا للحفاظ على الصحة العامة، وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يمكن أن يحسن من الصحة العامة للجسم والعقل، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

وتعتبر اليوجا وجهاز الترامبولين من الأدوات الرياضية الفعالة التي يمكن للأشخاص ممارستها بشكل مستقل في المنزل. فممارسة اليوجا تساعد على تحسين المرونة والتوازن والتنفس، كما تساعد على تخفيض التوتر والقلق وتعزز الشعور بالراحة والاسترخاء. أما جهاز الترامبولين، فهو يعتبر تمريناً رياضياً ممتازاً لتحسين اللياقة البدنية وزيادة الحرق السعري، ويمكن لممارسة هذا التمرين أن تؤدي إلى تحسين الصحة العامة وتقوية العضلات وتعزيز القدرة على التوازن وتحسين الحالة المزاجية.

ويمكن للأشخاص ممارسة التمارين الرياضية في المنزل بواسطة الفيديوهات التعليمية على الإنترنت أو بواسطة التطبيقات الرياضية المختلفة، ويمكن استشارة الخبراء في الرياضة للحصول على نصائح وتوجيهات حول الأنشطة الرياضية التي يمكن ممارستها بشكل آمن وفعال. ويجب على الأشخاص البدء بتمارين بسيطة وتدريجية وزيادة الصعوبة تدريجياً حتى تصل إلى مستوى يتناسب مع قدرتهم البدنية والصحية.

ويجب أن يتم الاهتمام بالتغذية السليمة وشرب الكثير من الماء لتحسين الصحة العامة وتعزيز النتائج الرياضية. كما يجب تجنب الإجهاد الزائد والتدخين وتجنب الإفراط في تناول الكحول والمنبهات، وذلك للحفاظ على الصحة العامة والتمتعافي من الإصابات الرياضية. وبشكل عام، يمكن لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم أن تكون أحد العوامل الرئيسية في الحفاظ على الصحة والرشاقة، وتحسين الحالة المزاجية والعقلية.

وعلق على ذلك باحثون من كليفلاند كلينك بقولهم، إن القفز كما الأطفال على الترامبولين يمكن أن يعود على الأفراد ببعض الفوائد الصحية الكبرى. والمميز في أجهزة الترامبولين الصغيرة أنها تكون قريبة من الأرض بخلاف النوعية الكبيرة، وهو ما يعني أن فرص التعرض لإصابات أو كسور ربما تكاد تكون معدومة، ولهذا يمكن استخدامها بأمان.

وأضاف الباحثون أن القفز على أرضية ثابتة ومستقرة أمر من شأنه أن يُحرِّك كافة أعضاء الجسم، وهو ما يعمل بالتبعية على تحسين التوازن والحد من خطر السقوط مع التقدم بالسن.

كما أن القفز لأعلى ولأسفل يتطلب ضغطا وفردا كثيرا من العضلات؛ ما يساعد بالتبعية على تخفيف التوتر، ونلقي الضوء فيما يأتي على كثير من الطرق التي تتبعها كيت بيكينسيل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الترامبولين واكتساب الحيوية والرشاقة من استخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock