أخبارنا

هل فعلها بايدن؟.. المعـ. ـارك تشـ.عل وأكثر من 90 قـ.تــ.ـيلا ومنطقة استرتيجية تخرج عن سيطرة ميليــ.ـشيا إيران

تركيا رصد // متابعات فريق التحرير

هل فعلها بايدن؟.. المعـ. ـارك تشـ.عل وأكثر من 90 قـ.تــ.ـيلا ومنطقة استرتيجية تخرج عن سيطرة ميليــ.ـشيا إيران

—————————————————————————————————————————————

قال الجـ.ـيش اليمني إن محافظة مأرب (وسط اليمن) مؤمنة بالكامل ومستقرة رغم هجـ.ـوم الميـ.ـليشيات الحـ.ـوثية المكـ.ـثف بدعم إيراني على المدينة منذ أكثر من أسبوعين بمختلف الأسلـ.ـحة والصـ.ـواريخ الباليـ.ـستية والطائرات المفـ.ـخخة.

وأوضح لـ«الشرق الأوسط» العميد عبده مجلي الناطق باسم الجيـ.ـش اليمني أن القـ.ـوات المسلـ.ـحة اليمنية ورجال القبـ.ـائل تحولوا في العديد من الجـ.ـبهات في مأرب من الدفاع إلى الهـ.ـجوم، الأمر الذي وضع عـ.ـناصر الحـ.ـوثيين بين فكي كمـ.ـاشة.

وأضاف «مأرب عـ.ـصية على الميليـ.ـشيات الانقلابية الحـ.ـوثية الإرهـ.ـابية ووضعها مطمئن 100 في المائة، وهناك رجال من مختلف قبائل ومحافظات اليمن يدافـ.ـعون عن مأرب والثـ.ـورة والجمهورية، بإسـ.ـناد طيران التـ.ـحالف العربي».

وتابع العميد مجلي «قواتنا في عدد من الجبـ.ـهات تحولت من العـ.ـمليات الدفـ.ـاعية إلى الهـ.ـجومية وأصبحت الميليـ.ـشيات بين فكي كـ.ـماشة، وهـ.ـزمت في مأرب بعد استخـ.ـدام قواتنا عمليات تكـ.ـتيكية من الالتفاف والتطويق والمـ.ـفاجأة والمباغتة والأعمال التعـ.ـرضية».

ولفت الناطق باسم الجيش اليمني إلى أن الميليـ.ـشيات الإيرانية بعد تعـ.ـرضها للهـ.ـزائم المتلاحقة في مأرب، قامت «بإطلاق الصـ.ـواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخـ.ـخة بصورة متواصلة على مدينة مأرب، وعلى السعودية». واصفاً إياها بـ«الميلـ.ـيشيات الإجـ.ـرامية تخالف القـ.ـانون الدولي والإنساني وترقى أعـ.ـمالها إلى جـ.ـرائم حـ.ـرب».

وأشار مجلي إلى أن «الميلـ.ـيشيات الحوثية تدفـ.ـع بكل أتباعها إلى محـ.ـارق المـ.ـوت والد.مـ.ـار بمأرب، خاصة جـ.ـبهات مراد، صـ.ـرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخدرة».

وأفادت وكالة فرانس برس “أ ف ب”، اليوم السبت، أن 90 قتـ.ـيلاً على الأقل، سـ.ـقطوا في معـ.ـارك عـ.ـنيفة بين القوات الحكـ.ـومية اليمنية والحوثيين في مدينة مأرب.

كما وجه الناطق باسم الجـ.ـيش «جميع المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرة الحـ.ـوثيين إلى منع الميلـ.ـيشيات من الزج بأبنائهم في مـ.ـحـ.ـارق المـ.ـوت والد.مار وطريق اللاعودة».

وأضاف «القوات المسلـ.ـحة والمقاومة الشعبية تخـ.ـوضان المعـ.ـارك الهجـ.ـومية والدفـ.ـاعية بإسناد من مقـ.ـاتلات تحالف دعـ.ـم الشـ.ـرعية بقيادة السعودية، ضـ.ـد الميليـ.ـشيات الحـ.ـوثية الإرهـ.ـابية التي تنفذ الأجنـ.ـدة الإيرانية».

وفي جبهة تعز، تحدث مجلي عن تنفيذ الجـ.ـيش اليمني هجـ.ـوماً مباغتاً في جـ.ـبهة الأشروع بمديرية جبل حبشي، حيث تمكن من السـ.ـيطرة على عدة مواقع من أهـ.ـمها تبة الجمل، والعسـ.ـق والمساكن وقرية المدافـ.ـن وما زال التقدم مستمرا حتى هذه اللحظة، بحسب وصفه.

هام : لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : حجر يغير حياة مواطن تركي ويرفعه إلى طبقة الأثرياء (فيديو)

نقل الإعلام التركي, تفاصيل غريبة لحادثة غيرت حياة مواطن تركي ونقلته إلى طبقة الأثرياء, بعد عثوره على حجر.

القصة وبحسب ماترجمه “موقع تركيا عاجل”, بدأت في حقل لزراعة الحمص, في منطقة “ألاجا”, في ولاية جوروم بالقرب من العاصمة التركية أنقرة.

حيث عثر صاحب الحقل على حجر غريب ضمن الحقل, في شهر نيسان من عام 2019, بوزن وصل إلى 68 كيلوغرام.

شكل الحجر أثار تعجب صاحب الحقل, وحالو نقل الحجر إلى منزله إلا أنه لم يستع تحريكه, فاستدعى جيرانه وساعدوه في نقله إلى منزله.

ومن ثم قام بأخذ قطعة صغيرة من الحجر, وذهب بها إلى جامعة للبحوث تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد تحليله تبين بأن الحجر هو حجر نيزك, ويُعتبر ثالث أكبر حجر نيزكي تم رصده في العالم.

وقام الرجل بنقل الحجر إلى متحف جوروم, ليتم عرضه هناك على الزائرين الذين أثارهم الفضول لرؤيته.

وبقي في المعرض شهر ونصف وزاره خلال هذه الفترة مايقارب 4 آلاف زائر.

وتلقى الرجل عروضاً لبيع الحجر الذي يبلغ عمره قرابة 4 آلاف سنة بمبالغ مختلفة طوال السنتين للماضيتين.

ومؤخراً قام رجل أمريكي يعمل في جمع الأحجار النادرة بالاتصال بالرجل وتقديم عرض مالي كبير مقابل بيعه الحجر.
حيث عرض على الرجل مبلغ مالي وقدره 180 ألف دولار أمريكي, وبالفعل وافق الرجل على بيعه.

وبشكل رسمي بدأت عملية البيع, حيث قاموا بارسال عينة إلى أمريكية لاكمال الفحوص, على أن يتسلم الرجل كامل المبلغ بعد أن يتم التأكد من الفحوص والتحاليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock