أخبارنا

ليس لي أي علاقة وأوامرهم مرفوضة..تسجيل جديد للأمير حمزة بن الحسين بعد احتجـ.ـازه في منزله

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي تسجيل صوتي جديد منسوب الى الأمير حمزة بن الحسين بعد وضـ.ـعه رهـ.ـن الإقامة الجبرية وحملة الإعتـ.ـقالات التي طالت عدداً من المقـ.ـربين منه في إطار احبـ.ـاط مخطط “لزعـ.ـزعة أمـ.ـن واستقرار البلاد بتنسيق خارجي”.

ويقول الأمير حمزة في التسجيل إنّ “الوضـ.ـع صعب شوي. انسحـ.ـب الحـ.ـرس بالكامل وجاءني رئيس الاركان مهـ.ـددا باسم مدراء الاجهزة . وقد سجلت كلامه ووزعـ.ـته لمعـ.ـارفي في الخارج واهلي على اساس اذا حـ.ـصل اي شيء. والان بانتظار نشوف شو بدهم يعملوا “.

وتابع الأمير: “انا لا اريد التصـ.ـعيد الان. لكنني لن التـ.ـزم بتعليـ.ـماتهم حول منع خروجي من المنزل ومنع التغريد عبر تويتر والتواصل مع الناس”. في اشارة الى ما امره به رئيس هيئة الاركان

وقال الأمير حمزة ان هذه الاوامر غير مقبولة لديه .

الأمير حمزة: لست جزءا من أي مؤامـ.ـرة
وفي وقتٍ سابق، نشر الأمير حمزة بن الحسين تسـ.ـجيلا مصورا قال فيه إنه محتـ.ـجز في بيته.

وذكر الأمير حمزة أن رئيس هيئة الأركان المشتركة زاره صـ.ـباح السبت وحذره من الخـ.ـروج، مضيفا أنه تم سحـ.ـب الحـ.ـرس الشخصي له ولأبنائه.

وردا على بيان هيئة الأركان الأردنية، قال الأمير حـ.ـمزة بن الحسين إن ما جرى يأتي للتغـ.ـطية والتشـ.ـتيت عما وصـ.ـفه بالتراجع الملـ.ـموس في البلاد.

وقال الأمير حمزة إنه ليس جزءا من أي مؤامـ.ـرة.

وتابع: “لست الشخص المسؤول عن انهـ.ـيار الحـ.ـكم والفـ.ـساد وعدم الكفـ.ـاءة التي كانت سائدة في هـ.ـيكلنا الحـ.ـاكم منذ 15 إلى 20 عاما. وتزداد سوءا، ولست مسؤولا عن قلة إيمان الناس بمؤسسـ.ـاتهم”.

واستدرك: “بلد يسوده الخوف حيث يتعـ.ـرض أي شخص ينتقد الحكـ.ـومة للاعـ.ـتقال من قبل الشـ.ـرطة السرية (…) من المؤسف أن يعـ.ـرضني انتقادي البسيط في البلاد للاحـ.ـتجاز”.

كان قائد الجـ.ـيش الأردني اللواء يوسف حنيطي، قال إنه طلب من ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن نشاطات توظـ.ـف لاستهـ.ـداف أمن البلاد.

جاء ذلك في بيان نفى خلاله حنيطي ما تردد من أنباء بشأن “اعـ.ـتقال” الأمير حمزة، وهو أخ غير شـ.ـقيق للعاهل الأردني.

وأضاف أنه طلب منه (الأمير حمزة) التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهـ.ـداف أمـ.ـن الأردن واستقراره. في إطار تحقيقات شـ.ـاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمـ.ـنية. واعـ.ـتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

ولفت الحنيطي “أن التحـ.ـقيقات مستمرة، وسيتم الكشـ.ـف عن نتائجها بكل شـ.ـفافية ووضـ.ـوح”.

وأكد أن “كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القـ.ـانون. وبعد تحقيقات حـ.ـثيثة استدعـ.ـتها، وأن لا أحد فوق القـ.ـانون وأن أمـ.ـن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعـ.ـتبارا”.

مخطط زعـ.ـزعة استقرار الأردن
من جهته، كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، إن الأمـ.ـير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد خططا مع آخرين لزعـ.ـزعة استقرار البلاد.

وأكد الوزير أنه تمت السيـ.ـطرة على التحـ.ـركات التي كان يخطِط لها منذ فترة طويلة بالتنسيق مع جهـ.ـات خارجية، حسب قوله.

وكشف الصـ.ـفدي أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقـ.ـالهم السبت يتراوح ما بين 14 و16 شخصا.

واكد أنه لم يتم اعتقـ.ـال قادة عسكـ.ـريين، وأنه “تمت السيطـ.ـرة بالكامل على التـ.ـحركات التي قـ.ـادها الأمير حمزة ومحاصـ.ـرتها”.

وأضاف الوزير أن الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية رصـ.ـدت خلال الفترة الماضية اتـ.ـصالات للدائرة المقـ.ـربة من الأمير حمزة مع جهات خارجية، من ضمنها المعارضة الأردنية في الخارج، متهما إياهم بالتخطيط لزعـ.ـزعة استقرار الأردن.

الملك عبد الله الثاني يتواصل مع الأمير حمزة
وأكد الوزير أن الملك عبد الله الثاني قرر بعد تسلم التقرير الأمني التواصل أولا مع الأمير حمزة قبل اتخاذ خطوات أخرى.

وأوضح الصفدي أن رئيس هيئة الأركان المشتركة التـ.ـقى بالأمير حمزة، وطلب منه التوقف عن التحـ.ـركات التي تستـ.ـهدف أمـ.ـن البلاد. وأن الأمير رفض الاسـ.ـتجابة لطلب وقف تلك التحـ.ـركات، وتعامل معه بسلـ.ـبية، وفق تعبيـ.ـر الصفدي.

تابع وزير الخارجية الأردني قائلا إن التحقيـ.ـقات الأولية أفادت أن الأمير حمزة كان على تنسيق مستمر مع باسم عوض الله بشأن خطواته.

كما رصدت الأجهزة الأمنية السبت تواصل شخص له ارتباطات خارجية مع زوجة الأمير حمزة.

وقال الصفدي أيضا إننا “رصدنا تدخلات واتصالات مع جهات أجنبية بشأن التوقيـ.ـت الأنسب لبدء خطوات لزعـ.ـزعة استقرار الأردن”.

واضاف أن هناك جهـ.ـودا لاحتـ.ـواء الموقف داخل الأسرة الهاشمية، و”لا أحد فوق القـ.ـانون”.

وكشف أيمن الصفدي. عن تواصل شخص له ارتباطات مع أجهزة أمنية في دولة أجنبية، مع زوجة الأمير حمزة.

وقال الصفدي، إن هذا الشخص وضع خدماته تحت تصرف زوجة الأمير. وعرض تأمين طائرة خاصة لنقلهم خارج الأردن إلى دولة أجنبية.

وأضاف الصفدي أنه تم كشف هذا الشخص والتعامل معه.
المصدر: وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock