أخبارنا

آيـ.ـة قـ.ـرآنية من 3 كلمات فقط تدفـ.ـع ممثـ.ـلة بريطانية شـ.ـهيرة إلى دخول الإسـ.ـلام- شـ.ـاهد ردة فعلها

تركيا رصد// متابعات

آيـ.ـة قـ.ـرآنية من 3 كلمات فقط تدفـ.ـع ممثـ.ـلة بريطانية شـ.ـهيرة إلى دخول الإسـ.ـلام- شـ.ـاهد ردة فعلها

قالت عائشـ.ـة روزالي، وهي شـ.ـابة بريطانية اعتـ.ـنقت الإسـ.ــلام مؤخرا، إن حياتها بالكامل تغـ.ـيّرت للأفضل عقب اعتـ.ـناقها الإسـ.ـلام، حيث كانت حياتها سابقا تتمـ.ـحور حول صناعة الأفـ.ـلام والتمـ.ـثيل وغيرها، وحصلت على جوائز في هذا المجال بالفعل، بينما اليوم أصبحت حياتها كلها تتعـ.ـلّق بالإسـ.ـلام، والسعي لتطبيقه على أكمل وجه، ومحاولة نشـ.ـر رسالة الإسـ.ـلام بصورة جيدة

وروت روزالي، في مقابلة خاصة مع “ضيف عربي21″، بدايات وظروف اعتـ.ـناقها الإسـ.ـلام أثناء وجودها في تركيا خلال الفترة الماضية.

رغم أن هذا كان آخر شيء توقعته في حياتها، مُـ.ـشدّدة على أنها لن تتراجع يوما ما عن اعـ.ـتناقها الديـ.ـن الإسـ.ـلامي، فهذا غير وارد بالمــ.رة، خاصة أن صلـ.ـتها بالله باتت قـ.ـوية جدا.

وأوضحت روزالي أن هناك الكثير من المفـ.ـاهيم المغلـ.ـوطة التي يتم ترويـ.ـجها في الغرب حول الديـ.ـن الإسـ.ـلامي، وهي غير صحيحة تماما، مثل الزعم بأن “المسـ.ـلمين يكـ.ـرهون غير المسـ.ـلمين، ويريدون قتـ.ـلهم، وأن الإسـ.ـلام يُشـ.ـجع التطـ.ـرف والإرهـ.ـاب، بينما هذا لا يمت للحقيقة بصلة، فالإرهـ.ـاب لا علاقة له بالديـ.ـن”، داعـ.ـية إلى التعرّف على الإسـ.ـلام من خلال مصادره الأصلية والمـ.ـوثوقة، ومن خلال علماء المسـ.ـلمين الحقيقيين الذين كرّسـ.ـوا حياتهـ.ـم لدراسة الإسـ.ـلام.

وتاليا نص المقابلة مع “ضيف عربي21”:

في البداية.. نود أن نتعرف عليكم. من هي عائـ.ـشة روزالي؟

اسمي عائشة روزالي، وُلدت في كامـ.ـبردج في المملكة المتحدة، ولكنني أعيش في لندن خلال العامين الماضيين مع عائلتي، وكان اعتـ.ـناق ديـ.ـن الإسـ.ـلام آخر شيء توقعته.

كنت أعمل في مجال التمثـ.ـيل، لذلك أردت أن أكون ممـ.ـثلة منذ وقت طويل جدا. لقد تدربت في لوس أنجلوس، وقمت بالعديد من الوظائف على خـ.ـشبة المسرح سواء في الأفـ.ـلام أو البرامج التلفزيونية أو حتى خـ.ـلف الكاميرا. أردت أن أصبح مـ.ـخرجة في وقت قصير، وأن أعمل بالإخراج وصناعة الأفلام، وحتى الكتابة أيضا.

كانت حياتي بأكملها متـ.ـمحورة حول صناعة الأفلام منذ أن كنت أبـ.ـلغ من العمر حوالي 14 عاما، ولم أفعل أي شيء آخر، وكان ذلك جيدا بالنسبة لي في ذلك الوقت، لكن بعد ذلك أصبحت مـ.ـسلمة.

لماذا اعتنقتِ الدين الإسلامي؟

لقد اعتنقـ.ـت ديـ.ـن الإسـ.ـلام عندما كنت في تركيا، ولم يكن لديّ أي نية للدخول في الإسـ.ـلام. كنت أتجول فقط في الأرجاء وأزور المناطق السياحية.

لقد كنت تائـ.ـهة حقا في ذلك الوقت. هناك آيـ.ـة في القرآن يقول فيها الله: “وَوَجَـ.ـدَكَ ضَـ.ـالًّا فَهَدَىٰ”، وهذا مُطـ.ـابق جدا لحالتي، لأنني كنت تائـ.ـهة للغاية، كنت أكثر ضـ.ـياعا من أي وقت مضى في حيــ.اتي كلها عندما كنـ.ـت في تركيا.

المصدر: عربي 21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى