أخبارنا

دجـ.ـال يقـ.ـتل رجلاً بالاتفاق مع زوجته والسبب علاقة غير شـ.ـرعية.. إليكم قصته

رصد-متابعة

دجـ.ـال يقـ.ـتل رجلاً بالاتفاق مع زوجته والسبب علاقة غير شـ.ـرعية.. إليكم قصته

قام دجال يمـ.ـارس السـ.ــحر والشـ.ـعوذة، بقـ.ـتل مواطن بآلة حـ.ـادة بالاتفاق مع زوجة الأخير، عـ.ـقب ارتباطهما بعلاقة غير شـ.ـرعية في محافظة المـ.ـنيا صعيد مصر.

وفي تفاصيل الجـ.ـريمة المروعة ، تلقت الأجهزة الأمـ.نية بلاغا من والد الضـ.ـحية بالعثور على جـ.ـثة ابنه غـ.ـارقا في د.مائه على قـ.ـارعة الطريق المـ.ـار بإحدى القرى بسمالوط في ظروف مجهولة.

وبعد التحقيقات تبين أن وراء ارتـ,ـكاب الواقعة ”دجـ.ـال“ يمـ.ـارس أعمال السـ.ـحر والشعـ.ـوذة، بالاشتراك مع زوجة المجـ.ـني عليه.

واستطاعت الشـ.ـرطة القبـ.ـض على الدجال وبعد التحـ.ـقيقات معه اعتـ.ـرف بارتباطه بعلاقة غير شـ.ـرعية مع زوجة الضـ.ـحية، واتفقـ.ـاهما على استدراجه بذريـ.ـعة إيهـ.ـامه بقـ.ـدرته على علاج نجـ.ـلهما عن طريق أعمال السـ.ـحر والشعـ.ـوذة، بهـ.ـدف الخلاص منه.

وفي يوم الجـ.ـريمة، التقـ.ـى بالضحـ.ـية وقام بالاعتـ.ـداء عليه بآلة حـ.ـادة ما أدى إلى وفـ.ـاته في الحال، واستـ.ـولى على هاتف الضـ.ـحية المحمول.

واعتقـ.ـلت الشرطة زوجة المجـ.ـني عليه، واعترفت بارتكابها الجـ.ـريمة وتم تحرير محضـ.ـر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القـ.ـانونية اللازمة وإحالة الجـ.ـاني إلى المحكـ.ـمة

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضـ.ـبطه، وبمواجـ.ـهته اعـ.ـترف بارتباطه بعلاقة بزوجة المجـ.ـنى عليه، وإتفاقهما على إسـ.ـتدراجه بحجة إيهـ.ـامه بقـ.ـدرته على عـ.ـلاج نجلهما عن طريق أعمال السـ.ـحر والشعـ.ـوذة والتخـ.ـلص منه.

ولدى تقـ.ـابله والمجـ.ـنى عليه قام بالإعـ.ـتداء عليه مما أدى إلى وفـ.ـاته ، وإستولى منه على هـ.ـاتفه المحمول “أرشـ.ـد عنه ” ، كما أمكن ضـ.بط زوجة المجـ.ـنى عليه، وإعـ.ـترفت بإرتكـ.ـابها الواقـ.ـعة فتم إتخـ.ـاذ الإجراءات القـ.ـانونية.

اقرأ ايضا: فـ.ـتاة شبه عارية تجوب شوارع حلب.. ما الذي يحدث في سوريا؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لفـ.ـتاة ظهرت بوضع صـ.ادم بسبب الظروف الصـ.ـعبة التي يعـ.ـيشها السوريون منذ نحـ.ـو 10 سنوات.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة, ظهـ.ـرت صبية عـ.ارية تماماً إلا ما يستـ.ـر عـ.ـورتها وصـ.درها وهي تمـ.ـشي بشوارع مدينة حلب تطلـ.ـب طعاماً.

الفتاة أثارت انتباه الناس وتوقفت عند أحد المحلات فتـ.ـجمع مواطنون حولها وهم يسـ.ـتفسرون عن وضعها وما تريده.

وقال ناشطون إن الجـ.وع أجبر الفتاة على الخـ.ـروج بهذه الحالة الغريبة واللافتة للأنظار.

وأوضح الناشطون أن الفتاة لا تريد المال بل تريد طعـ.ـاماً بسبب جـ.ـوعها وفقرها الذي أوصـ.ـلها إلى هذه الحالة.

وأكد الناشطون أن نظام الأسد أوصل السوريين إلى مراحل لم تـ.ـمر على سوريا وشعـ.ـبها من قبل كعـ.ـقاب لهم لمعـ.ـارضتهم الحكـ.ـم وانتفاضـ.ـتهم.

الفيديو لاقى استهجاناً واسعاً من قبل معظـ.ـم شراح المجتمع السوري لا سيما أن المشـ.ـهد غير مألوف في بلد كسوريا.

وعبر كثير من المتابعين عن اسـ.تيائهم من المشـ.ـهد وما يحمله من آلا م لصـ.ـبايا سوريا ومعـ.اناتهن في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية القـ.اسية.

وحمل متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن الفـ.ـوضى ومشاهد البـ.ـؤس التي وصل إليها أهالي سوريا.

معلقون شـ.ـككوا برواية جوع الفتاة لا سيما وأنهم اعتبروا أنها من طـ.ـبقة راقية ولا تعكس ملامحها وصـ.ـبغة شعرها حالة البؤس والفقر.

وذهب آخرون إلى أن تنـ.ـاقل الفيديو لا يليق بالسوريين الذين لم يـ.ـبخلوا على أحد في يوم من الأيام معتبرين أنه يشـ.ـوه صورة المدينة.

وزاد آخرون أن الفتاة قد تكون مجـ.ـبرة على هذا التصرف أو مدفوعة من شخص آخر أو فقدت عقلـ.ـها لسبب ما لاسيما نعيش فوضى أمنية.

وتعاني مناطق سيطرة الأسد من أزمة وقـ.ـود خـ.ـانقة، ازدادت وتيـ.ـرتها منذ بداية الأسبوع الحالي، وتسبـ.ـبت بجـ.ـمود اقتصادي وطبـ.ـي واجتماعي، وبأزمة مواصلات غير مسبوقة، دفعت البـ.ـعض لاستخدام الدواب والعـ.ـربات القديمة في التنـ.ـقل.

وقبل ايام صرّح وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” بأن “سوريا تتخذ كل التسهيلات التي تساعد في تهيـ.ـئة الظروف التي تضمن أوضاعاً معيـ.ـشية جـ.ـيدة للعائدين”، متهـ.ـماً الدول الغربية بالتعامل مع ملـ.ـف اللاجئين السوريين بطريقة “مسيّـ.ـسة”، تعتمد على “التضـ.ـليل”.

وقال المقداد خلال استقباله وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة اللبناني “رمزي مشـ.ـرفية”، أمس السبت: “سوريا ترحـ.ـب بعودة كل اللاجئين إلى وطنهم وتقـ.ـوم باتخاذ كل الإجراءات والتسـ.ـهيلات التي تساعد في تهـ.ـيئة الظـ.ـروف التي تضـ.ـمن عودة آمـ.ـنة وأوضاعا معيـ.ـشية جيدة للعائدين”، حسب تعبيره.

وأضاف: “ولكن بعض الدول الغربية تتعامل مع هذا المـ.ـلف بطريقة مسيسة معتمدة على وسائل التضـ.ـليل وتشـ.ـويه الحـ.ـقائق والضغـ.ـوط على الدول المستـ.ـضيفة للاجئين”.

من جانبه، قال الوزير اللبناني إن “الأوضاع الضـ.ـاغطة التي يعيـ.ـشها البلدان لبنان وسوريا في ظل انتشار جائـ.ـحة كور.ونا والظـ.ـروف الاقتصادية الصعبة، تجعل هذا الملف أولوية”، آملا بتحقيـ.ـق تقدم في هذا المـ.ـسار، بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.

واتفق الجانبان على “القيام بجهود مشتركة تشجع اللاجئين على العودة إلى بلدهم، ومطـ.ـالبة المنظمات الدولية بعدم وضع أي عراقيل مصـ.ـطنعة أمام العودة الآمـ.ـنة والطـ.ـوعية لهؤلاء اللاجئين إلى مدنهم وقراهم في بلدهم سوريا”.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطـ.ـرة النظام في سوريا تعاني من أوضاع إقتـ.ـصادية مزرية وفـ.ـقر مدقـ.ـع يعانيه الأهالي والسكان، ساهم بانتشـ.ـار جـ.ـرائم القتـ.ـل والسـ.ـطو والسـ.ـرقة وتجارة المخـ.ـدرات وارتفاع معدل حالات الانتحـ.ـار، في ظل الفـسـ.ـاد المستشري في أجهزة النـ.ـظام ومؤسـ.ـساته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock