عاجل

هل سيتم تطبق سياسة الإغلاق الكامل خلال شهر رمضان في تركيا؟ (تصريح عاجل)

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

هل سيتم تطبق سياسة الإغلاق الكامل خلال شهر رمضان في تركيا؟ (تصريح)

تداولت مصادر الإعلام التركية:” كَثُرت تساؤلات الناس حول احتمال اتخاذ إجراءات جديدة وقاسية خلال شهر رمضان، خاصةً أن عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا في تركيا خلال ال/24/ساعة الماضية، قد قارب ال/56/الف حالة.

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد» وفقاً لمقابلة أجرتها شبكة(TRT) التركية مع البروفيسور” كمال الدين آيدين” وهو أخصائي الأمراض المعدية في جامعة العلوم الصحية، تحدث من خلال تلك المقابلة عن التدابير التي قد تتخذ في شهر رمضان.

وقال آيدين: “هناك الكثير من الحديث عن إمكانية حدوث إغلاق كامل في البلاد، ومع وجود العديد من الأصوات المؤيدة والمعارضة؛ لا أتوقع أن تستطيع تركيا تطبيق سياسة الإغلاق الكامل لمدة 28 يوم”.

والجدير بالذكر قدم البروفيسور الدكتور أيدين المعلومات التالية بما يخص التدابير المتحدة في العام الماضي في عموم تركيا ، قال “أيدن”: “عندما كانت أعداد الإصابات تقارب الخمسة آلاف تم فرض قيود جزئية على بعض الفئات العمرية مع حظر تجول في المدينة

وإغلاق للمقاهي والصالات الرياضية ومصففي الشعر، واقترح أن تكون القيود على هذا النحو، وأتوقع أن يتم فرض قيود صارمة على نطاق المدن السياحية مع تشديد على السفر بين المدن”.

وتجدر الإشارة إلى أن : تتجه الأنظار نحو اجتماع اللجنة العلمية اليوم ،و اجتماع الوزراء برئاسة الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان “في يوم غد، الثلاثاء، لمعرفة التدابير التي يمكن اتخاذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock