أخبارنا

خبر سار.. رسائل جديدة تصل السوريين بشأن الحصول على الجنسية في هذا الولاية..

تركيا رصد// رصد وتحرير

خبر سار.. رسائل جديدة تصل السوريين بشأن الحصول على الجنسية في هذا الولاية..

صدت منصة« تركيا رصد» أنه انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في صفحات ومجموعات أخباراً مفادها إن عدداً من السوريين في ولاية (اسطنبول) قد وصلتهم رسائل مطالبة إياهم تطالبهم فيها بمراجعتها بموجب تواريخ وأوقات محددة في منطقة (بيازيد).

حسب مارصده موقع «تركيا رصد » إن دائرة الهجرة بدأت بإصدار قوائم أسماء لسوريين مرشحين لمقابلة والي (إسطنبول)،وهذا الأمر ضمن المرحلة المعروفة بـ”مقابلة الجنسية” وذلك بهدف إدخال الملفات الخاصة بهم لنظام الحصول على الجنسية.

كما أرافقت إرسال رسائل نصية للمرشحين بهدف إخطارهم بموعد حضور المقابلة والتي تتم غالباً قبل يوم من موعدها.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

نضال سيجري يحل ضيفاً على أحد المسلسلات السورية المنتجة عام 2021 ويثيـ.ر استغراب المتابعين (صور)

ظهر الفنان السوري الراحل “نضال سيجري” خلال مسلسل “ضيوف على الحب” الذي يعرض خلال الموسم الحالي.

حيث شاركت الفنانة شكران مرتجى صورة لها من المسلسل وبجانبه صورة للراحل سيجري، أثارت بها استغراب المتابعين.

وظهرت مرتجى في الصورة التي رصدتها “الوسيلة” وهي جالسة وتضع صورة الفنان السوري الراحل نضال سيجري إلى جانبها.

وعرفت عليه ضمن العمل بأنه عشيقها الذي تنتظره منذ زمن بعد أن هاجر من سورية بسبب الأوضاع السائدة.

وعلقت شكران مرتجى على الصورة التي نشرتها بأنها هي من اقترحت على مخرج العمل فهد ميري تلك الفكرة والتي قوبلت بالموافقة منه.

قائلة “حاولت أنو يكون نضال حاضراً معنا في رمضان لو بصورة وشكراً لموافقة المخرج فهد ميري”.

وتربط مرتجى بالراحل نضال سيجري علاقة صداقة قوية، الأمر الذي جعلها تتأثر جداً بعد رحيله، ويعتبر وجود الراحل في موسم رمضان 2021 عرفان للجميل.

وبالعودة إلى الفنانة شكران مرتجى التي تظهر على الشاشة في العديد من الأعمال، متنقلة بين أعمال البيئة الشامية والاجتماعية.

فتارة تراها نبيهة في مسلسل الكندوش التي تعاني من والدتها البخيلة والتي تؤدي دوره الفنانة السورية سامية الجزائري.

وتارة تراها سعاد احدى زوجات ابو راتب التي يؤديها الفنان السوري جرجس جبارة في مسلسل “حارة القبة”.

نضال سيجري ممثل سوري، ولد في مدينة اللاذقية، وهو خريج المعهد العالي للفنون للمسرحية. تمتع بموهبة تمثيلية جبارة، وظفها سيجري في الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.

يعتبر دوره في مسلسل “ضيعة ضايعة”، المسلسل الكوميدي الناقد، من أبرز الأدوار في مسيرته الفنية، حيث أدى شخصية المواطن العربي الساذج “أسعد خرشوف”، وعن هذا الدور لُقب من قبل محبيه والنقاد بـ “تشارلي شابلن العرب”.

عانى نضال سيجري من مرض سرطان الحنجرة في السنوات الأخيرة من حياته، ووصل الأمر حد استئـ.ـصال الحنجرة، فذهب صوته، وظهر بعد ذلك بدور صامت بمسلسل “الخربة” في عام 2012، وكان رحيله عن عالمنا في العام التالي.

نشأة نضال سيجري
ولد نضال سيجري في مدينة اللاذقية في 28 أيار عام 1965، وأتم فيها دراسته الثانوية، لكن أصله يعود إلى قرية تسمى سيجر في ريف إدلب الغربي.

انتقل بعد إتمام الثانوية إلى دمشق ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعاش في غرفة صغيرة في حي باب توما، وبقي فيها حتى عام 2005.

موضة ستايل
في عام 1991 تخرج سيجري من المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي نفس العام انضم لنقابة الفنانين السوريين، وظهر في أول أعماله التليفزيونية ضمن مسلسل الشريد من إخراج غسان باخوس،

قبل أن ينطلق في عدة أعمال تراوحت بين الاجتماعية والتاريخية والكوميدية، نجح خلالها بوضع بصمته على الشخصيات التي أداها.

تزوج نضال سيجري من الكاتبة السورية سندس برهوم وأنجب منها ولدين.

أعمال نضال سيجري المسرحية
يعزف الكثير من الفنانين السوريين عن المسرح السوري لعدة عوامل أبرزها ضعف الإنتاج وغياب مؤسسات حقيقية تدعم المسرح كما تدعم الدراما، وعزوف الناس عن المسرح.

لكن نضال سيجري بقي متعلقًا بالمسرح حتى الرمق الأخير، وشارك في عدة مسرحيات كان أهمها “حمام بغدادي” من بطولته والممثل فايز قزق، وأُنجزت في عام 2010.

من أبرز الأعمال المسرحية التي شارك فيها سيجري، مسرحيات: كاليغولا، ميديا وجيسون، السفربرلك، شو هالحكي، شوية وقتـ آواكس، الغول، نور العيون، تخاريف، سندريلا، أصوات الأعماق، النورس، مات ثلاث مرات، هايدي والأمير المسحور.

أعمال نضال سيجري التليفزيونية
شارك الفنان الراحل في العديد من المسلسلات، التي تنوعت بين الدراما الاجتماعية والكوميديا وأعمال البيئة الشامية، نذكر منها، مسلسلات: الشريد 1992، طرائف أبي دلامة 1993، فارس في المدينة 1995، البحر أيوب 1998،

و الشوكة السوداء 1998، الحنطة وبس 1998، الفصول الأربعة ج1 1999، الفوارس 1999، أهل وحبايب 1999، سيرة آل الجلالي 1999، فرصة العمر وعشاق الخيال عام 2000.

في عام 2001 شارك في 5 أعمال هي: صلاح الدين الأيوبي، أبيض أبيض، اللوحة السوداء، بيت العيلة، لشو الحكي، ثم شارك في أبناء القهر 2002.
المصدر : الوسيلة ومدى بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى