أخبارنا

3 سوريون حاولوا تجـ.ـاوز الحـ.ـظر والاحتـ.ـيال على الشرطة التركية على طريقة ياسر العظمة .. والمفـ.ـاجأة.. فيديو

رصد بالعربي // متابعات

3 سوريون حاولوا تجـ.ـاوز الحـ.ـظر والاحتـ.ـيال على الشرطة التركية على طريقة ياسر العظمة .. والمفـ.ـاجأة.. فيديو

فرضت فرق الشرطة اجـ.ـراءات بحـ.ـق ثلاث مواطنين سوريين في ولاية بورصة بسبب محـ.ـاولتهم خـ.ـداع الشرطة بعد اظهار ورقة فارغة من بعيد على أنها اذن للخـ.ـروج اثناء الحظـ.ـر.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة اينة غول حيث كانت فرق الشرطة تمارس عملها في الشوارع أثناء حظر التجوال المفروض.

وفي هذه الأثناء مرت سيارة فيها ثلاث مواطنين سوريين وعندما سألتهم الشرطة عن سبب خروجهم قال أحدهم انهم يملكون اذن للخروج واخرج ورقة بيضاء وعرضها على الشرطة من بعيد.

ولكن فكرتهم لم تنـ.ـطلي على الشرطة وعندما طلبوها ورأوها عن قرب تبين أنها فارغة فتم تغريمهم ب 9450 بتهـ.ـمة خروجهم أثناء الحـ.ـظر.

وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عن إغلاق تام في البلاد اعتبارا من السابعة مساء الخميس 29 أبريل/نيسان الجاري حتى الخامسة صباح الإثنين 17 مايو/آيار المقبل في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، في وقت سابق اليوم الإثنين، عقب اجتماع للحكومة بالعاصمة أنقرة.

أصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم الإثنين توضيحاً هاماً لما تضمنه قرار حظر التجول والإغلاق الكامل في البلاد والممتد من تاريخ 29 نيسان لغاية 16 أيار القادم، والذي أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق اليوم الإثنين.

وأوضحت وزارة الداخلية أن عمل البقاليات خلال أيام الحظر  سيكون في كافة الأيام من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء أما في “الماركت” تعمل بنفس الشروط وتغلق يوم الأحد من كل أسبوع، مؤكدة أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة والدولية والإقامة غير معفيين من حظر التجول المفروض.

وحذرت الوزارة في توضيحها العوائل من الخروج بشكل جماعي بحجة الذهاب إلى الماركت أو البقالية، مضيفةً أن المطاعم ستفتح لخدمات التوصيل فقط على مدار 24 ساعة، شريطة منع تقديم الوجبات داخل المطعم.

واستثنى توضيح الداخلية التركية من حظر التجول االإعلاميين، والعاملين في الأفران، والعاملين في أسواق الجملة لبيع الخضروات والفواكه، والعاملين في الرعاية الصحية وصناعة الأدوات والمستلزمات الطبية، والعاملين في مراكز العناية بالحيوانات، والمحامون شريطة “أن يقتصر عملهم على أداء واجبات قضائية”، ومن لديهم موعد صحي إلزامي (بما في ذلك التبرع بالدم والبلازما للهلال الأحمر)، والعاملين في البناء وصناعة مواد البناء.

كما استثنى التوضيح كلاً من : العاملين في المنشآت والمؤسسات الكبيرة العاملة بشكل استراتيجي في قطاعات الغاز الطبيعي والكهرباء والبترول، و العاملين في توزيع البضائع والمياه والصحف وأسطوانات الغاز، والعاملين في إنتاج وري ومعالجة ورش وحصاد وتسويق ونقل المنتجات الزراعية والمزارعين، ومحطات الوقود ومصلحو الإطارات والعاملين فيها، وأصحاب السيارات التي تحتاج إلى فحص دوري أو “معينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى