أخبارنا

يشمل جميع سكان تركيا.. قرار عاجل اعتبارا من اليوم الخميس

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

في عموم تركيا.. قرار عاجل اعتبارا من اليوم الخميس

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن جمعية البنوك التركية قامت بإصدار قرارٍ هامٍ لها، أعلنت من خلاله عن تغيير ساعات عملها قبل قدوم عطلة عيد الفطر، من أجل تسهيل عمليات تسليم الرواتب وسحب وإيداع المال .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة(ملييت ) التركية في خبرٍ لها،” إن مراكز مراكز البنوك ستقوم بعملها في الولايات اعتبارا من يوم الخميس (6) مايو/ أيار وحتى (11) أيار/ مايو، من الساعة (9.00 ) صباحاً وحتى (16.30) عصرا.

جاء هذا القرار بعد أن أصدرت الداخلية قراراً بإلزامية سداد جميع رواتب الموظفين والرواتب التقاعدية والمكافأت قبل عيد الفطر.

وأضافت الصحيفة في خبرها:” ستتابع مراكز البنوك عملها في الأيام التالية : من (6 _7_8_9_10_11)مايو/ أيار من الساعة( 9.00 )وحتى( 16.30)، وستعمل يوم 12 أيار /مايو حتى الساعة (12.30 )فقط .

وقالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزارة الداخلية التركية, قد أصدرت تعميماً جديداً لكافة الولايات التركية، حيث بيّنت فيه أن يُمنع على أصحاب الماركات والبقاليات بيع أي منتج لا يعتبر من الاحتياجات الرئيسية.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة(جمهوريات) التركية في خبرٍ لها، ” إن وزارة الداخلية التركية أعلنت في بيانها, يمنع البقاليات والماركات من بيع أي منتج لا يعتبر من الاحتياجات الرئيسية، وسيتم إغلاق جميع المؤسسات التجارية وأماكن العمل والمكاتب.

وذكرت: أنه يُسيتثنى من ذلك الأماكن التي يتم فيها بيع المواد الغذائية الأساسية والأدوية ومنتجات التنظيف وأماكن العمل المشمولة بالإعفاء، وذلك لعدم تعطيل الإنتاج وسلاسل التصنيع والإمداد واللوجستيات أثناء حظر التجول.

وتابعت:” تم تحديد عمل متاجر البقالة والأسواق والمخابز والجزارين والمكسرات والفواكه ومحلات الحلويات يمكن أن تعمل بين الساعة (10.00) صباحاً حتى الساعة( 17.00) عصراً خلال فترة الإغلاق، في حين سيتم إغلاق المتاجر الكبرى أيام الأحد، وتقتصر على تلبية احتياجاتها الأساسية”.

وأشارت إلى أن فقط سيتم توفير علف الحيوانات والمنتجات الغذائية الأساسية ومنتجات التنظيف ومستحضرات التجميل (باستثناء مواد العطور والماكياج) للبيع في الأسواق بما في ذلك سلسة المتاجر ومحلات السوبر ماركت”، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق (7 )مايو/ آيار الجاري 2021 .

والجدير بالذكر :” خصصت السلطات المعنية والجهات المختصة بوضع دوريات مختصة لمراقبة الالتزام بتدابير المنع الجديدة لضمان تحقيق المنافسة الشريفة وعدم وقوع الضرر على أي جهة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock