أخبارنا

أخبار سيئة في ظل حظر التجول المفروض.. فرض زيادة مالية على إيجارات المنازل وهذ.ه النسبة الجديدة

تركيا رصد//ترجمة وتحرير

أخبار سيئة في ظل حظر التجول المفروض.. فرض زيادة مالية على إيجارات المنازل وهذ.ه النسبة الجديدة

قالت مصادر إعلامية تركية:”إن معهد الإحصاء التركي قام بنشر بيانات ضخمة ، حيث أنه قام بالكشف من خلالها الزيادة المالية القادمة على إيجارات المنازل في ظل الإغلاق الكامل .

وحسب مارصد وترجم موقع« تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(اورفا) التركية في خبرٍ لها، أنه وتبعاً لبيانات التضخم الإقتصادية، سيتم رفع إيجارات المنازل بنسبة (13.70% )في شهر مايو/ أيار الجاري .

واضافت الصحيفة في خبرها:” وفقاً لذلك سترتفع الإيجارات على النحو التالي: _الإيجار القديم (1000) ليرة تركية سيرتفع بمقدار (137) ليرة.
_وإذا كان الإيجار( 1100) ليرة سيرتفع بمقدار( 150) ليرة تركية.

و قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزير الداخلية التركية” سليمان صويلو” ، أدلى بتصريح اعتبر ختامياً مع دخول ثاني أيام الحظر الذي تم فرضه.

أعلن الوزير ” صويلو” من خلال ذلك البيان عن تفاصيل هامة حول منح تصاريح العمل والإعفاء من الحظر .

وحسب مارصد وترجم «موقع تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة (ملييت)في خبرٍ لها، إن الوزير” صويلو” أشار إلى أن الفئات التي تمتلك تصريح بالخروج من أجل العمل لن تواجه أي مشكلة في هذه المسألة.

وقال” صويلو”:حصل ما يقارب( 691 )ألف مواطن على تصريح للعمل، وحوالي أكثر من( 178 )ألف مواطن على تصريح للسفر عبر النظام الإلكتروني “e devlet” .

وتابع :”وهناك أعداد قليلة جدا تخرج للشوارع من أجل شراء الاحتياجات وقضاء الحاجات فقط، بالإضافة إلى التدقيق التام على مسألة خروج المعفيين وامتلاكهم لوثيقة الإعفاء أم لا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock