عاجل

قتـ.ـل وشـ.ـرد الآلاف.. الإطـ.ـاحة بضابط أسدي من الكبار

تركيا رصد// متابعات

قتـ.ـل وشـ.ـرد الآلاف.. الإطـ.ـاحة بضابط أسدي من الكبار

أقدمت ميليـ.ـشيا أسد على اعتقال اللواء نزار أحمد الخضر قائد الفرقة 17 ورئيس اللجنة الأمنية والعسـ.ـكرية في دير الزور، وهو أعلى منصب عسـ.ـكري وأمني في المحافظة، والمتحـ.ـكم بجميع القرارات الأمنية فيها.

ونقل موقع “زمان الوصل” عن مصادر “لم يكشف عن هويتها” أن عملية الاعتقـ.ـال تمت منذ أسبوعين تقريباً، حيث عين النظام بدلاً منه اللواء معين خضور، وقام بتحويل اللواء المعـ.ـتقل إلى لجنة تحقيق عسكـ.ـرية وأصدر مذكرة حـ.ـجز على أمـ.ـواله المنقولة وغير المنقولة.

وأوضح المصدر أن التهـ.ـم الموجـ.ـهة للخـ.ـضر “المحسوب على الروس” هي التعامل مع ميلـ.ـيشيا “قسد” والقوات الأمريكية، والتعاون ضـ.ـد المليـ.ـشيات الإيرانية الموجودة هناك، وتهـ.ـريب النفط وتلقي الرشى وغيرها، مشيرا إلى أن القيادة الإيرانية الموجودة في منطقة دير الزور هي من تقف خلف اعتقـ.ـال الخضر و هي التي قامت بتلفيق التـ.ـهم له بسبب خلافها معه.

وأشار المصدر إلى أن مشادة كلامية نشبت بين الخضر وبين ممثل الثقافية الإيرانية في دير الزور المدعو الحاج حسين، وقائد القوات الشيعية المدعو الحاج كميل، حول بعض الممـ.ـارسات التي تقوم بها الميليـ.ـشيات التابعة لإيران داخل المحافظة.

وينحدر اللواء نزار أحمد الخضر من مدينة حمص وهو من سكان حي عكرمة النزهة، ويلقبه الموالون بـ”النسر”، وقبل تعيينه في كانون أول من العام 2020 قائداً للفرقة 17 مشاة ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور، تعرض للإصابة أثناء قصف فصائل المعارضة لريف إدلب في نفس العام.

ويعد الخضر من أبرز الضـ.ـباط المجـ.ـرمين في مـ.ـيليشيا أسد وله سجل حافل بالجـ.ـرائم المرتـ.ـكبة بحق الشعب السوري، ونظرا لهذا السجل رشـ.ـحته القوات الروسية عام 2018 إلى الفيلق الخامس وعُين قائداً للواء الثالث اقـ.ـتحام، حيث أظهر قدرة كبيرة على القـ.ـتل وحـ.ـرق الأرض مقابل احتـ.ـلالها، حيث قـ.ـتل واعتقـ.ـل وشرد الآلاف من أبناء ريف محـ.ـافظتي حماه وإدلب.

كما أطلق أيدي عناصـ.ـره لسـ.ـرقة ممتلكات الأهالي وتدمـ.ـير بيوتهم وخـ.ـاصة في مناطق الخـ.ـوين وسكيك والتمانعة، لذلك منحته القوات الروسية وسام التميز الحـ.ـربي الروسي وهو وسام حـ.ـربي من الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock