أخبارنا

الرئيس أردوغان يغني قصيدة للمسجد الأقصى (فيديو)

تركيا رصد// رصد وتحرير

الرئيس أردوغان يغني قصيدة للمسجد الأقصى (فيديو)

رصدت منصة« تركيا رصد» على منصات التواصل الاجتماعي والسوشال ميديا ، انتشاراً واسعاً للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وهو يغني قصيدةً جميلةً للمسجد الأقصى.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد »قام رئيس الاتصالات في الرئاسة التركية ” ، “فخر الدين ألتون” بنشر مقطعٍ فيديويٍّ بعنوان “ضوء من الثلوج” .

ويظهر في الفيديو قيام الفلسطينيين برفع العلم التركي.

لأجل القدس ولأول مرة.. تركيا تتحدث عن إجراء عسكري
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تدرس إرسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني

وقال أردوغان في منشور له على قناته في تلغرام:

أجرينا محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ناقشنا في الاجتماع المستجدات في فلسطين والمسائل المتعلـ.ـقة بشحن لقاح Sputnik V إلى تركيا.

صرحت بأننا ، بصفتنا تركيا ، أظهرنا رد فعلنا الأقوى على الهجـ.ـمات الإسرائيلية المتـ.ـهورة على القدس وغزة والمسجد الأقصى والفلسطينيين ، وأن على المجتمع الدولي أن يعلم إسرائيل درسًا قويًا وراد.عًا ، ونواصل مبادراتنا على جميع المستويات. لهذا الغرض.

ذكرت أنني وجدت بيان الخارجية الروسية ، الذي يشير إلى معايير الأمم المتحدة وحل الدولتين بشأن القضـ.ـية الفلسطينية ، مهمًا ، ولفتت الانتباه إلى حقيقة أنه رسالة مهمة لإظهار اتفاق تركيا وروسيا. حول التطورات في القدس.

وأكدت أنه من المهم لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يتدخل قبل أن تتفاقم الأزمة ، وأن على المجلس أن يوجه رسائل حاسـ.ـمة وواضحة إلى إسرائيل لوقف الهجـ.ـمات.

أشرت إلى ضرورة العمل أيضًا على فكرة إرسال قوات حماية دولية إلى المنطقة لحماية المدنيين الفلسطينيين ، وأعربت عن اعـ.ـتقادي بأن تركيا وروسيا ستتعاونان بشكل وثيق مع الأمم المتحدة في جميع هذه القـ.”ـضايا.

وصدر التحرك التركي الواسع الداعم للقدس والفلسطينيين، ردود الفعل العربية والإسلامية والعالمية الرافضة لاعـ.ـتداءات إسرائيل المتواصلة على المقـ.ـدسيين والمصلين في المسجد الأقصى، والعـ.ـدوان على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى