منوعات

مستوطن إسـ.ـرائيلي: أوقفوا الصـ.ـواريخ خلاص ياحـ.ـماس خلاص

رصد-متابعة

مستوطن إسـ.ـرائيلي: أوقفوا الصـ.ـواريخ خلاص

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله، مستوطن إسرائيلي وهو يتوسل الفصائل الفلسطينية، بإيقاف قصـ.ـف المستوطنات والبلدات الإسرائيلية.

أوقفوا الصـ.ـواريخ حماس
وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن”، فقد توسل المستوطن الإسرائيلي بحركة حماس وجـ.ـناحها العسـ.ـكري كتائب القـ.ـسام لإيقاف قـ.ـصف البلدات المحتـ.ـلة بالصـ.ـواريخ، خوـ.ـفاً على حيـ.ـاته.

رشـ.ـقات صـ.ـاروخية
وفي سياق ذي صلة، نفذت فصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسطينية مساء اليوم، رشـ.ـقات صـ.ـاروخية كبيرة صـ.ـوب مناطق غلاف غزة، ومدينتي اسدود وعسقلان.

وأعلنت كتائب الشـ.ـهيد عز الدين القـ.ـسام، توجيه ضـ.ـربة صـ.ـاروخية بـ50 صاروخاً لاسدود، كما أعلنت توجـ.ـيه ضـ.ـربة صـ.ـاروخية بـ15 صـ.ـاروخاً لـ “ديمونا”، كما أعلنت كتائب القسـ.ـام استهداف منصة الغاز قبالة شواطئ غزة برشـ.ـقة صـ.ـاروخية.

ودوت صفارات الإنـ.ـذار في عدة مناطق بوسط اسرائيل، هاشارون، جوش دان، والساحل.

وفي السياق، أكدت سـ.ـرايا القـ.ـدس، الجـ.ـناح العسكـ.ـري لحـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسلامي، أن “المقـ.ـاومة قد بنت خططها وجهزت نفسها لإدارة هكذا معـ.ـارك ولشهور عدة، واستشـ.ـهاد أي قائد من المقـ.ـاومة لن يوقف المعـ.ـركة وسيزيدها عنفـ.ـواناً”.

وأضافت: “إن استـ.ـشهاد القائد العزيز في كتائب القـ.ـسام باسم عيسى واخوانه ومن قبلهم الشـ.ـهداء القادة من السرايا سـ.ـامح المملوك واخوانه لهو دليل واضح على أن قادة المقـ.ـاومة متواجدة في قلب الميدان وبين جنـ.ـودها تتابع وتديـ.ـر المعـ.ـركة وأن استـ.ـشهاد القادة يؤكد على حالة التـ.ـلاحم بين القـ.ـيادة والشعب”.

وضـ.ـع خاص
بدورها، أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) بأن وزير الحـ.ـرب الإسرائيلي، بيني غانتس، قرر تمـ.ـديد “الوضع الخاص” في الجبـ.ـهة الداخلية، لمدة أسبوعين.

وفي السياق، قال غانتس: إن “جمـ.ـيع الوسائل والخيارات مطـ.ـروحة لدينا على الطاولة، في جـ.ـعبتنا الكثير”.

وأضاف: “سيواصل الجـ.ـيش الإسرائيلي هجـ.ـماته لتحقيق هـ.ـدوء تام وطويل الأمد”، مشيراً إلى أنه “عندما نـ.ـحقق هذا الهـ.ـدف يمكننا وقتها التحدث عن أي اتفـ.ـاق هدوء، وحالياً لا يوجد تاريخ لانتهاء هجـ.ـماتنا في غزة”.

هذا ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية (كابينت) حول استمرار عملية “حـ.ـارس الأسـ.ـوار” ضـ.ـد فصائل المقـ.ـاومة في قـ.ـطاع غزة.

وزارة الصـ.ـحة
بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، إن أكثر من 60 شهـ.ـيداً بينهم 14 طـ.ـفلاً وخـ.ـمس سيدات ورجل مسـ.ـن، في العـ.ـدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ يوم الاثنين الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان صحـ.ـفي إصـ.ـابة 335 إصـ.ـابة بجـ.ـراح مختلفة.

محطة الغاز
هذا وقالت إذاعة جـ.ـيش الاحـ.ـتلال الإسرائيلي، أن وزارة الطاقة أوقفت العمل في حقل الغاز البحري والمسمى (تمار)، تخـ.ـوفا من استهـ.ـدافا بصـ.ـواريخ المقـ.ـاومة من غزة.

وأشارت الإذاعة، إلى أن وزارة الطاقة تتخـ.ـوف من إصـ.ـابة منصة الغاز بالصـ.ـواريخ وهي في وضعها التشغيلي، الذي قد يؤدي إلى انفـ.ـجار الغاز وتدمير المنصة بشكل كامل.

وأعلنت كتائب القسـ.ـام، استهداف منصة الغـ.ـاز قبالة سواحل غزة، برشـ.ـقة صـ.ـاروخية، رداً على جـ.ـرائم الاحـ.ـتلال في القـ.ـدس وغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى