الهجرة واللجوء

تنويه من الهلال الأحمر التركي.. بخصوص بطاقة الصرف لكرت الهلال

تركيا رصد

تنويه من الهلال الأحمر التركي.. بخصوص بطاقة الصرف لكرت الهلال

أصدر برنامج الهلال الأحمر للمساعدات المالية (صوي) للاجئين في تركيا تنويهاً لحاملي كرت الهلال الأحمر التركي بضرورة صرف المساعدات المالية في غضون 6 أشهر من ايداعها في حسابكم.

وقالت المنظمة في منشور جديد أطلعت  عليه مواقعنا :هل كنت تعلم أنه يجب عليك صرف أو سحب جزء من المساعدة المرسلة إلى بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك خلال فترة 6 أشهر؟

في حال عدم استخدامك للمساعدة الموجودة في حسابك طوال فترة 6 أشهر تتم إزالتها من حسابك وإعادتها إلى البرنامج”.

وأضافت: “من أجل أن نستطيع التواصل معكم حول حالة طلبكم ومساعدتكم، يرجى إعلام مكتب وقف التضامن الإجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر عند قيامكم بتغيير رقم هاتفكم”.

اقرأ أيضاً : مفوضية الأمم المتحدة في تركيا تعلن إيقاف خطوط الدعم الخاصة بها

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة في تركيا، إغلاق جميع خطها الاستشاري خلال عطلة عيد الفطر.

وقالت المفوضية في منشور لها على الصفحة الرسمية في فيسبوك اطلعت عليه مصادرنا: “يرجى العلم أن الخط الاستشاري التابع للمفوضية (4444868) سيتوقف عن العمل بمناسبة عطلة العيد اعتبارًا من يوم الغد 12 مايو 2021 على الساعة 13:00 ظهرا.

وكذلك يومي الخميس والجمعة، ومع ذلك فانه يمكنك الوصول إلى الخط الاستشاري خلال العطلة لأي مسألة طارئة وسنستمع إلى التسجيلات، إذا لزم الأمر، سنتصل بك في نفس اليوم.

وأضافت: “لحالات الطوارئ، يرجى الاتصال على الأرقام التالية: الطوارئ / الإسعاف (112) – الشرطة (155) – الدرك (156) – الإطفاء (110) “.

اقرأ أيضاً:خبر مفرح للعمال السوريين في تركيافي ظل الحظر

أطلقت وسائل إعلام تركية بشرى سارة للعمال السوريين الذين تعطلت أعمالهم نتيجة الإجراءات المتخذة من قبل حكومة البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

ووفقًا لصحيفة “حرييت” التركية، فإن ما يقرب من 7500 عامل سوري وتركي سيحصلون على مساعدة مالية لمدة ستة أشهر، بقدر 1250 ليرة شهريًا، أي ما يعادل 150 دولارًا.

وأضافت المصادر أن الدعم سيكون ضمن برنامج الانتقال الوظيفي الذي تدعمه الحكومة الألمانية، وسيجري تنفيذه من قبل منظمة العمل الدولية، ووزارة العمل التركية، والتأمين الاجتماعي التركي.

وأوضحت الصحيفة أن المناطق التركية المشمولة بالمشروع هي أنقرة واسطنبول وإزمير وغازي عينتاب وأضنة وبورصة وآيدن وشانلي أورفا ومرسين وعثمانية وكهرمان مرعش وقيصري وقونيا ومانيسا.

وسيتمكن المتقدمون من تقديم طلباتهم من خلال عنوان الإنترنت الخاص بـ “مؤسسة التأمين الاجتماعي”، “SGK”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock