عاجل

عاجل: سوريا تضـ.ـرب إسرائيل وصـ.ـاروخ يفشل ويسقـ.ـط في الأراضي السورية- تفاصيل ما حدث

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل: سوريا تضـ.ـرب إسرائيل وصـ.ـاروخ يفشل ويسقـ.ـط في الأراضي السورية- تفاصيل ما حدث

قال الجـ.ـيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 3 صـ.ـواريخ من داخل #سوريا باتجاه إسرائيل سـ.ـقط أحدهم داخل الأراضي السورية

مصر تفـ.ـعلها وتتحـ.ـرك لدعـ.ـم الشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني- إجراء هـ.ـام
أفاد مراسل RT في قطاع غـ.ـزة أن مصر تفتح يوم غد السبت مـ.ـعبر رفح لاستقـ.ـبال الجـ.ـرحى نتيجة للغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية على القـ.ـطاع.

حـ.ـذرت كتـ.ـائب القـ.ـسام، الذر.ـ.ـاع العسـ.ـكري لحركة حـ.ـمـ.ـاس، الخميس، من أن أي توغـ.ـل بري إسـ.ـرائيل في قطـ.ـاع غزة “سيكون فرصـ.ـة لها لزيادة قتـ.ـلـ.ـى وأسـ.ـرى الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي لديها”.

وقال أبو عبـ.ـيدة، الناطق باسم الكـ.ــتائب، في بيان، إنه “في ظل تلـ.ـويح العـ.ـدو بحمـ.ـلة بـ.ـرية فإننا نقول: إن أي توغـ.ـل بـ.ـري في أي منطقة بقطاع غزة سيـ.ـكون بإذن الـ.ـله فرصة لزيادة غلتـ.ـتنا من قتـ.ـلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو، وجاهـ.ـزون لتلـ.ـقينه دروسا قـ.ـاسية”.

قال الرئيس التركي أردوغان إلى أن فلسطين دخـ.ـلت عيـ.ـد الفطر بمـ.ـرارة بسبب الاعتـ.ـداءات الإسـ.ـرائيلية المتواصلة منذ أعوام وخـ.ـاصة في القـ.ـدس والتي ازدادت في الأيام الأخيرة من شـ.ـهر رمضان.

وبيّن أنهم حـ.ـزينـ.ـون وغاضـ.ـبون على حد سـ.ـواء بسبب ظـ.ـلم إسـ.ـرائيل، دولة الإرهـ.ـاب التي لا تستخدم قـ.ـوتها إلا ضـ.ـد الأبـ.ـرياء والنسـ.ـاء البـ.ـائسات والمظـ.ـلومين، مؤكدًا أن موقف تركيا بهذا الـ.ـصدد مبدئي.

واستطرد: “مثلما لم نسمح بإنشاء ممر إرهـ.ـابي سُعـ.ـي لإقامته على طول حدودنا مع سوريا، فإننا اليوم نعـ.ـارض بشـ.ـدة الأيـ.ـدي إلى تمتـ.ـد لحـ.ـرمة المسـ.ـجد الأقصى، ولن نرضـ.ـى بظلـ.ـم إسرائيل حتى لو تجـ.ـاهل ذلك العـ.ـالم بأسـ.ـره”.

وذكر أردوغان أنه نقل قلـ.ـقه حيال ما يحـ.ـصل في القدس وباقي المدن الفلسطـ.ـينية خلال اتصالات هاتفية أجراها مع 19 رئيس دولة وحكومة.

أعلنت “سـ.ـرايا القـ.ـدس”، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي”، عن تنـ.ـفيذها عـ.ـملية جـ.ـديدة ضـ.ـد القـ.ـوات المنتـ.ـشرة على طول حدود قطاع غـ.ـزة، وسط استمرار التـ.ـصـ.ـعيد العـ.ـسكري الحـ.ـاد حوله.

اشارت صحيفة معـ.ـاريف الإسرائيلية، إلى انقـ.ـطاع الكهرباء عن بعض البلدات الإسـ.ـرائيلية في ضـ.ـواحي بئر الـ.ـسبع إثر تعـ.ـرض أعمـ.ـدة كهرباء لقـ.ـصف صـ.ـاروخي.

فيما زحـ.ـف آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، إلى الحدود الفلسطينية، نصـ.ـرة للقـ.ـدس المحـ.ـتلة وقطاع غزة المحـ.ـاصر.

واحتشدت أعداد كبيرة من الأردنيين على الحدود المشـ.ـتركة بين البلدين، للمشـ.ـاركة في فعاليات دعا إليها ناشطون، لدعم صمود الفلسطينيين في الأراضي المحـ.ـتلة.

كما شهدت جميع محافظات المملكة تظاهرات منـ.ـددة بالعـ.ـدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock