عاجل

حـ.ـر.ب الصـ.ـواريخ تبدأ.. وحـ.ـدث كـ.ـبير للمقـ.ـاومة

تركيا رصد// متابعات

حـ.ـر.ب الصـ.ـواريخ تبدأ.. وحـ.ـدث كـ.ـبير للمقـ.ـاومة

أفاد مراسل RT بأن صـ.ـافرات الإنـ.ـذار تد.وي حاليا في مستـ.ـوطنة بجنوب الضفة الغربية، وعسـ.ـقلان وسـ.ـديروت وكـ.ـريات جات وكارمي جات وغـ.ـلاف غـ.ـزة وجنوب تـ.ـل أبـ.ـيب.

ويأتي إطلاق الصـ.ـافرات في هذه المناطق تزامنا مع إعلان “سـ.ـرايا القـ.ـدس”، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي، بدء حملة صـ.ـاروخية قـ.ـوية باتجاه المدن والبلدات المحـ.ـتلة وغـ.ـلاف غزة.

وأكدت “سـ.ـرايا القـ.ـدس” أنها “د.كت بعـ.ـشرات الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف مواقع العيـ.ـن الثالثة وخـ.ـزاعة وصـ.ـوفا وكـ.ـرم أبو سالم”.

أفاد مراسل RT بانطلاق عمـ.ـلية إخـ.ـلاء برج القـ.ـاهرة في غرب مدينة غزة، تمهـ.ـيدا لتد.مـ.ـيره من قبل الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي.

تعهـ.ـدت “كتـ.ـائب القسـ.ـام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، بأن تد.مـ.ـير الجـ.ـيش الإسرائيلي لبرج الجـ.ـلاء في مدينة غزة اليوم السبت لن يبقـ.ـى بدون ر.د.

وذكرت كتـ.ـائب القسـ.ـام، في معرض تعلـ.ـيقها على هذا الإجراء الإسـ.ـرائيلي: “بعد قصـ.ـف البـ.ـرج المـ.ـدني في غزة، على سكان تل أبيـ.ـب والمركز أن يقـ.ـفوا على رجل واحدة وينتـ.ـظروا ردنا المـ.ـزلزل”.

حـ.ـذر العـ.ـاهل الأردني المـ.ـلك عبد الله الثاني، يوم الجمعة، من ترك الصـ.ـراع الفلسـ.ـطيني الإسرائيلي دون “حل شـ.ـامل وعـ.ـادل ينهي الاحـ.ـتلال ويلـ.ـبي جميع الحـ.ـقوق المشـ.روعة للشعب الفلسطيني”.

وقال خلال مشاركته في أعمال قـ.ـمة “نداء كـ.ـرايست تشيرش” للتـ.ـصـ.ـدي للتطـ.ـرف وخـ.ـطاب الكتـ.ـراهية على الإنترنت: “إن ما ينتج عن الانتـ.ـهاكات الخطـ.ـيرة التي ترتـ.ـكبها إسرائيل ضـ.ـد المسـ.ـجد الأقصـ.ـى المبـ.ـارك والمقـ.ـدسيين من عنـ.ـف، يهـ.ـدد الاسـ.ـتقرار والأمن، ويغذي التطـ.ـرف ويعزز خطـ.ـاب الكـ.ـراهية”.

نفـ.ـذت الفصـ.ـائل الفلسطينية، اليوم السبت، هـ.ـجـ.ـوما بعشرات الصـ.ـواريخ على مناطق في تـ.ـل أبيـ.ـب، وقالت إنه رد على مجـ.ـزرة مخيم الشاطئ بحق النـ.ـساء والأطفال والآمـ.ـنين.

وأعلنت “كـ.ـتائب الشـ.ـهيد عـ.ـز الديـ.ـن القـ.ـسـ.ـام” قصـ.ـفها قبل قليل منطقة مغـ.ـتصبة “موديـ.ـعين” غـ.ـرب رام الله، وصرحت بأن ذلك “إهـ.ـداء لأر.واح شـ.ـهداء الضـ.ـفة المحـ.ـتلة وانتـ.ـقـ.ـام لد.مـ.ـائهم”.

وقالت: “نوجه الآن ضـ.ـربةً صار.وخية لأسـ.ـدود بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ ردا على مجـ.ـزرة مخيـ.ـم الشـ.ـاطئ بحق النسـ.ـاء والأطفال والآمـ.ـنين”.

وأفادت مراسلتنا بأن صــ.ـواريخ أطـ.ـلقت من قطاع غـ.ـزة سقطت في محيط مـ.ـطار بن غـ.ـورين.

دعا فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، الدول الإسـ.ـلامية لإظهار موقف موحـ.ـد وواضح تجاه صـ.ـر.اع إسـ.ـرائيل مع حـ.ـركة “حـ.ـمـ.ـاس” في قطاع غـ.ـزة، منتقـ.ـدا القـ.ـوى العـ.ـالمية لتنـ.ـديدها بالعـ.ـنف دون التـ.ـحرك لوقفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock