أخبارنا

عاجل: الحكومة التركية تعلن قراراً جديداً اعتبارًا من اليوم

تركيا رصد// ترجمة تركيا

عاجل: الحكومة التركية تعلن قراراً جديداً اعتبارًا من اليوم

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزير التركية” ضياء سلجوق ” قد أعلن عن موعد عن فتح مواعيد التطعيم للمعلمين وموظفي المدارس الذين تزيد أعمارهم عن( 40) عامًا اعتبارًا من اليوم.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (جمهوريت) التركية في خبرٍ لها، ” أعلن وزير التربية الوطنية ” ضياء سلجوق” فتح مواعيد التطعيم للمعلمين وموظفي المدارس الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا اعتبارًا من اليوم وقال سلجوق: “إن أولوية التطعيم ضد فيروس كورونا مستمرة لزملائنا .

و عقب الاجتماع الوزاري الذي جمع الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بوزراء حكومته، وذلك في أول يوم من أيام عملية التطبيع التدريجي التي تلت فترة الإغلاق الكامل الممتد بين 29 نيسان و 17 أيار، وذلك لمناقشة مسار الوباء وتأثيره على البلاد.

أدلى الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” تصريحاتٍ عاجلةٍ تطرقت إلى عدة أمورها منها دعم مالي كبير يفرح قلوب الملايين.

وقال أردوغان” نأمل أنه من الآن فصاعدًا لن تكون هناك حاجة لاتخاذ تدابير شاملة وتقييدية كما كان من قبل، لذا يجب اتباع الإجراءات لتقليل عدد الحالات، نحاول تطعيم كل الفئات الخطرة وخاصة المعلمين”.

وأضاف: “بفضل إجراءات الإغلاق الجزئي والكامل التي نفذناها خلال شهر رمضان، نجحنا في السيطرة على الفيروس مرة أخرى إلى حد كبير، لقد ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وسنعلن التدابير والإجراءات بهذا الصدد وفقًا لمستجدات الأيام القادمة”.

وأوضح “فضل إجراءات الإغلاق الجزئي والكامل التي نفذناها خلال شهر رمضان، نجحنا في السيطرة على الفيروس مرة أخرى إلى حد كبير، لقد ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وسنعلن التدابير والإجراءات بهذا الصدد وفقًا لمستجدات الأيام القادمة”.

وتابع سيتم تقديم مبلغ 3000 ليرة لمرة واحدة، لدعم مليون و150 ألف تاجر من الذين أغلقت أماكن عملهم بسبب تفشي الفيروس.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock