أخبارنا

عاجل : رئيس وزراء دولة عربية : مستـ.ـمرون في عملية التـ.ـطبيع مع دولة الاحـ.ـتلال

رصد بالعربي // متابعات

عاجل : رئيس وزراء دولة عربية : مستـ.ـمرون في عملية التـ.ـطبيع مع دولة الاحـ.ـتلال

تأتي تلك التصريحات في ظل الاعـ.ـتداءات الوحـ.ـشية التي تنفذها الأخيرة بحق الفلسطينيين العُزل، وعـ.ـدوانها الغـ.ـاشم على قـ.ـطاع غـ.ـزة.

كشفت صحيفة “معاريف” العبـ.ـرية، عن تصريحات رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بشأن الاستمرار في عملية التطـ.ـبيع مع دولة الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي.

وذكرت الصحيفة، أن حمدوك، أكد أن عملية التـ.ـطبيع مع الاحـ.ـتلال ستستمر بأي حال من الأحوال، رغم التصـ.ـعيد الأخير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحـ.ـتلة، خاصة قـ.ـطاع غـ.ـزة والضـ.ـفة الغـ.ـربية.

وأضافت أن حمدوك يرى بأن هناك مصلحة مشتركة للتطبيع بين بلاده وإسـ.ـرائيل، قائلا: “إن عملية التـ.ـطبيع مع الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي ستستمر بأي حال من الأحوال، هذه مصلحتنا ونحن نرغب بها، التزمنا وسنظل ملتزمين ونحن مصممين جدا على الالتزام بالاتفاق مع تل أبيب”.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات رئيس الوزراء السوداني جاءت خلال مشاركته في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ،المنعقد هذه الأيام في العاصمة الفرنسية، باريس.

يذكر أن السودان ودولة الاحـ.ـتلال قد أعلنا في الثالث والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن توقيع اتفاق سلام بينهما، برعاية أمريكية.

وتأتي تصريحات عبد الله حمدوك، مع استمرار الاعتـ.ـداءات الوحـ.ـشية على الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أيار/مايو ما أدى إلى استـ.ـشهاد 28 فلسطينياً وإصـ.ـابة قرابة 7 آلاف آخرين.

واستمرار طـ.ـيران الاحـ.ـتلال شـ.ـن عـ.ـدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ 10 أيار/مايو الجاري، ما أدى إلى ارتقاء 241 شهيداً بينهم 63 طفلاً و36 امرأة، إلى جانب إصـ.ـابة أكثر من 1500 جـ.ـريح، بحسب وزارة الصّحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock