أخبارنا

عواجـ.ـل كبـ.ـرى من تـ.ـل أبـ.ـيب .. وبشـ.ـائر للفـ.ـلسطينيين

رصد بالعربي// متابعات

عواجـ.ـل كبـ.ـرى من تـ.ـل أبـ.ـيب .. وبشـ.ـائر للفـ.ـلسطينيين

وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية: نتـ.ـنياهو سيقدم للمجـ.ـلس الوزاري المصـ.ـغر مقـ.ـترحا لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار من جانب واحد.

الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي: صـ.ـفارات الإنـ.ـذار في عسـ.ـقلان د.وت 389 مرة خلال 11 يوما من التصـ.ـعيد
وسائل إعلام إسرائـ.ـيلية: تعـ.ـليمات جديدة لسكـ.ـان سديـ.ـروت والبلدات المتـ.ـاخمة لغـ.ـلاف غـ.ـزة بالبـ.ـقاء في المـ.ـلاجئ.

عاجل | معاريف: نتـ.ـنياهو يطالب وزارة المـ.ـالية بوضع خـ.ـطة مسـ.ـاعدات عاجـ.ـلة لمـ.ـدينة عـ.ـسقلان بعد تعـ.ـرضها لقـ.ـصف مكـ.ـثف
حكومة نتنـ.ـياهو أبلـ.ـغت مصر رسميا بعـ.ـزمها وقف الحـ.ـملة على قطـ.ـاع غزة.

تحت عنوان “روابط الصـ.ـداقة التي لا تتـ.ـزعز.ع مع إسـ.ـرائيل تـ.ـهتز” كتب المعلق نيـ.ـكولاس كريـ.ـستوف في صحيفة “نيويورك تايمز” قائلا: “لو عـ.ـارضت جـ.ـرائم الحـ.ـر.ب التي يرتـ.ـكبها أعـ.ـداؤك فقط فليس من الواضح أنك تعـ.ـارض جـ.ـرائم الحـ.ـرب”.

وهذا تفكير يسـ.ـتحق مواجـ.ـهته، وكما يقول الخـ.ـبراء فإن كلا من حـ.ـماس وإسـ.ـرائيل متـ.ـورطتان بجـ.ـرائم حـ.ـر.ب في الحـ.ـرب الحالية في غزة.

وبنفس السبب الذي نشـ.ـجب فيه قـ.ـصف حـ.ـمـ.ـاس لإسـ.ـرائيل ألا ينبغي علينا أن نطالب بقـ.ـبول رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي بنـ.ـيامين نتـ.ـنياهو وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار والتوقف عن قصـ.ـف غـ.ـزة الذي تسـ.ـبب بقـ.ـتل أعداد أكبر من الأبـ.ـرياء؟
وعاد الكاتب إلى عام 1948 قـ.ـائلا إن الولايات المتحدة كانت أول دولة تعتـ.ـرف بإسـ.ـرائيل بعد إنشائها في ذلك العام، وكان واحدا من الأمور التي اتفق عليها الديمـ.ـقراطيون والجمـ.ـهوريون هو الدعم الذي لا يتـ.ـزحـ.ـزح لإسـ.ـرائيل.

وكتب الرئيس باراك أوباما بعد توليه منصـ.ـب الرئاسة مباشرة: “راوبط الصـ.ـداقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لا تزال كما كانت دائما قـ.ـوية ولا تتـ.ـزعـ.ـزع”.

لكننا اليوم وخاصـ.ـة داخل الحـ.ـزب الديمقراطي، نرى أن هذه الروابط تهـ.ـتز، في الوقت الذي يرفـ.ـض فيه نتـ.ـنياهو دعـ.ـوات وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في غزة “ويتركنا نتساءل: لماذا يجب على دو.لارا.تنا من دافـ.ـعي الضـ.ـرائب دعم الد.مـ.ـار وقـ.ـتل عدد من الأطفال الأبريـ.ـاء وتـ.ـد.مير 17 مستشـ.ـفى وعيـ.ـادة وإجـ.ـبار 72 ألفاً على الـ.ـهـ.ـرب من بيوتهم؟”.

وقال الكاتب إن الرئيس جـ.ـوزيف بايدن منع قرارا في مجلس الأمـ.ـن يدعـ.ـو لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار معتقدا أنه قادر على تحقيق الكثير عبر الدبـ.ـلوماسية الخاصة وأكثر من التـ.ـوبيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock