أخبارنا

عقب احتفال مؤيدي الأسد بـ”الانتخابات”.. معارضة تركية تدعو لاتخاذا هذا الإجراء بحق السوريين في تركيا

تركيا رصد // متابعات

عقب احتفال مؤيدي الأسد بـ”الانتخابات”.. معارضة تركية تدعو لاتخاذا هذا القرار بحق السوريين في تركيا

دعت عضو المجلس التأسيسي والإداري لحزب “الجيد” المعارض، إيلاي أكسوي، مساء الخميس، إلى ترحيل السوريين المتواجدين في تركيا، بحجة أن “مناطق سيطرة الأسد آمنة والسكان فيها يحتفلون بالانتخابات”.

وشاركت أكسوي في تغريدة نشرتها على حسابها في “تويتر”، مقطع فيديو يظهر احتفال مؤيدي النظام السوري في مناطق سيطرته بـ”الانتخابات”، وعلقت عليه بالقول إن “المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية تتحدى العالم حرفيا”.

وأضافت “تحتفل الدولة المنهكة بالحرب، بالانتخابات على مدار ليلتين حتى الصباح، وذلك على الرغم من الصعوبات الاقتصادية”.

وتابعت “كما ترون على ما يبدو لا يوجد حرب، على المعارضة (التركية) أن تثير هذا الموضوع على الفور وتبدأ (حملة) من أجل إعادتهم (السوريين)”.

وختمت أكسوي تغريدتها بعبارة “نحن نغرق”.

والأربعاء الماضي، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في مناطق سيطرة النظام في سوريا لانتخابات رئاسية أعلن عنها مجلس الشعب التابع له في 18 نيسان/أبريل الماضي.

وتجري الانتخابات التي وصفتها المعارضة بأنها “شكلية ومسرحية فاشلة” وسط غياب أكثر من نصف المواطنين الذين تحولوا إلى نازحين ولاجئين في بلدان عدة وفي مقدمتها تركيا، فضلا عن الداخل السوري.

وحسب أرقام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، فإن نحو 6.6 مليون سوري أصبحوا لاجئين منذ عام 2011، فيما نزح 6 ملايين و702 ألف في الداخل السوري.
المصدر : وكالة أنباء تركيا

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock