أخبارنا

أول ولاية تركية.. والي ولاية تركية يزف بشرى سارة ويعلن خلو مدينته من إصـ.ـابات فاير.وس كو.رونا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

أول ولاية تركية.. والي ولاية تركية يزف بشرى سارة ويعلن خلو مدينته من إصـ.ـابات فاير.وس كو.رونا

قالت مصادر إعلامية تركية : إن والي ولاية (مرمريس) السيد” ارتوغ شوكت ارصوي” الأخبار السارة المنتظرة لسكان مدينة مرميس، وقد أعلن بذلك إن المدينة خالية من أي إصـ.ـ ابات بفـ.ـايروس كـ.ـورونا .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» ونقلاً عن صحيفة (صباح) التركية في خبرٍ لها، أعلن والي ولاية( مرمريسس)، التي تعد من أهم المدن السياحية في تركيا، انخفاض الإصـ.ـ ابات في المدينة إلى (صفر) إصـ.ـ ابة .

نشر الوالي في تغريدته رسالة إلى سكان مدينة مرمريس قال فيها: “اعزائي سكان مرمريس، اعلن للعالم، خلو مدينتكم من أي إصابة، وهذا هو المتوقع، فلقد حافظنا على مستوى جيد في هذا الصدد منذ بداية الوباء في المدينة”.

أعلنت وزارة الصحة التركية، مساء اليوم السبت، عن الحصيلة اليومية لفيروس كورونا في البلاد، والتي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية، وتمثلت في7656 إصـ.ـابة جديدة، بينهم  605 مـ.ـريض ظهرت عليه الأعـ.ـراض.

وذلك وفقًا لما نشرته الوزارة عبر الموقع الخاص ببيانات فيروس كورونا، وبحسب ما ترجمت وكالة “نيو ترك بوست”.

فيما تم تسجيل 137 وفـ.ـاة جديدة، وبلغ عدد المتعـ.ـافين لنهار اليوم 11180 شخص، وتم إجـ.ـراء 222613 فحص خلال اليوم.

وبهذا يبلغ العدد الإجمالي لمصـ.ـابي فيروس كورونا في تركيا منذ بداية ظهور الفيروس في 11 آذار/مارس 2020 إلى غاية اليوم 29 أيار/مايو، 5 ملايين و235 ألفًا و978 مصـ.ـاب، وعدد الوفـ.ـيـ.ـات 47 ألفًا و271وفـ.ـاة، فيما بلغ عدد المتـ.ـعافين إجمالًا 5 ملايين و94 ألفًا و279 شخصًا.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock