أخبارنا

الإعلام التركي ينشر آخر التوقعات بخصوص القيود قبيل انطلاق الاجتماع الوزاري

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

الإعلام التركي ينشر آخر التوقعات بخصوص القيود قبيل انطلاق الاجتماع الوزاري

تحدثت مصادر الإعلام التركية عن الموعد النهائي للاجتماع بين الرئيس أردوغان ووزرائه، والذي سيتم فيه الإعلان عن خطة التطبيع في الفترة الممتدة ما بعد 1 حزيران/يونيو.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة (حرييت ) التركية في خبرٍ لها، تركيا كلها عالقة في كيفية استمرار التطبيع التدريجي، وكل الأنظار تتجه إلى اجتماع مجلس الوزراء الذي سيعقد اليوم الاثنين.

بينما كان الأمر يتعلق بكيفية اتخاذ قرار بشأن طريق التطبيع بعد الأول من يونيو ، جاءت اقتراحات جديدة من قطاعي الأغذية والمشروبات والتعليم”.

وأضافت: “تحدثنا إلى ممثلي صناعة الأغذية والمشروبات قبل 1 يونيو ؛ لقد استمعنا إلى توقعاتهم، وقال ممثلو القطاع إنهم أجروا جميع استعداداتهم للافتتاح، فقط قرار الافتتاح لا يكفي. نريد وضعا يمكننا أن نبقى فيه نعمل حتى الساعة (24.00) على الأقل “.

وذكرت: “إذا تم اتخاذ قرار بالبقاء حتى الساعة( 21.00) فقط فسوف يدمرنا ذلك، إذا اعتقدت اللجنة العلمية أن قواعد التباعد الاجتماعي ستختفي بعد تعاطي الكحول ، فلن يكون ذلك صحيحًا أيضًا. لأن الناس يمـ .ـوتون بسبب الاختلاط بالآخرين.

إذا لم يكن ذلك مسموحًا به في المناطق المفتوحة للمطاعم ، فسيبدأ الناس في التواصل الاجتماعي في المنزل، وقال إن هذا سيشكل خطراً أكبر حيث سيتم تجميعها في مناطق مغلقة”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock