أخبارنا

عاجل: الحكومة التركية تعلن تقديم دعم بقيمة 1000 ليرة تركي لـ

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل: الحكومة التركية تعلن تقديم دعم بقيمة 1000 ليرة تركي لـ

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزارة الصحة الزراعة والغابات التركية، قامت بإصدار بيان هام، أعلنت فيه تقديم مدفوعات دعم جديدة للمنتجين في مشروع “أيادي الخبراء” .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، دخل القرار الرئاسي في نطاق دعم التنمية الريفية، حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية، و وفقا للقرار سيتم تقديم دعم بقيمة( 1000) ليرة للمنتجين في مشاريع الإنتاج الحيواني والنباتي وتربية الأحياء المائية وإنتاج النباتات الطبيعية .

وأضافت:” يتملك الوزارة صلاحية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فرض السيطرة على القضايا المتعلقة بتقديم دفعات الدعم وتوقيتها .

و قالت مصادر إعلامية تركية:” إن الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” قد أدلى بتصريحاتٍ عاجلةٍ أثناء اجتماعه مع أعضاء حزب العدالة والتنمية قبل قليل من الآن، تطرق من خلاله إلى المحظورات التي فرضت ومدى أضرارها على المنتجين الغذائيين .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد »نقلاً عن صحيفة(ملييت )التركية في خبرٍ لها، قال الرئيس التركي” أردوغان “في تصريحه: تركنا خلفنا الأشهر التي عشنا فيها داخل محظورات كبيرة وخاصة شهر رمضان، نحن بصفتنا تركيا مررنا بهذه العملية بأقل خسائر من كافة النواحي، واستمرينا بتقديم الدعم الإقتصادي للفئات المتضررة حتى يومنا هذا .

وأضاف: قمنا بزيادة سعر طن القمح القاسي إلى(2250) ليرة تركية، ورفعنا سعر طن البقوليات إلى /5 /آلاف ليرة، والعدس الأحمر إلى (4150 )ليرة تركيا، ليبتسم منتجينا.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock