أخبارنا

عاجل : فرض قواعد جديدة للسفر بين المدن والولايات التركية

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل : فرض قواعد جديدة للسفر بين المدن والولايات التركية

قالت مصادر الإعلام التركي : في فترة الإغلاق الكامل في شهر مايو استمر إلى حظر التجوال إلى مابعده، ومع دخول فترة التطبيع الجديدة اعتبارًا من 1 يونيو/ حزيران ، كان حظر السفر بين المدن من أكثر القضايا للتساؤلات.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن قناة( NTV TR ) التركية في خبرٍ لها، اعتباراً من 1 يونيو/ حزيران ، بدأ تنفيذ خطوات تطبيع تدريجية جديدة في مكافحة فيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، ووفقًا لذلك ، سيتم تطبيق حظر التجول من الساعة( 22:00) في أيام الأسبوع ومن الساعة (22:00) يوم السبت حتى الساعة (05:00 )صباح يوم الاثنين في عطلات نهاية الأسبوع”.

وأضافت:” وفقًا للتعميم الجديد الصادر عن وزارة الداخلية ، سيستمر تنفيذ حظر السفر بين المدن خلال أيام وساعات حظر التجول، وخلال الفترة التي لا يتم فيها تطبيق حظر التجول ، أي حتى الساعة (22:00) في أيام الأسبوع ويوم السبت لن تكون هناك قيود على السفر بين المدن”.

وذكرت: “سيتم تطبيق القيود فقط يوم الأحد. لن يحتاج المواطنون إلى الحصول على تصريح سفر منفصل خلال الأيام والساعات مع قيود السفر. التذاكر ورموز الحجز وما إلى ذلك التي يقدمها المواطنون الذين سيسافرون بوسائل النقل العام مثل الطائرة والقطارات والحافلات تعد كافية”.

وتابعت: “سيسمح للموظفين العموميين المعينين من قبل الوزارة أو المؤسسة أو المنظمة العامة بالسفر بين المدن بواسطة مركبات خاصة أو رسمية ، شريطة أن يقدموا بطاقة هوية الشركة ووثيقة العمل”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock