أخبارنا

الأوضاع تنفجـ.ـر.. دولة عربية كبرى ترفع حالة الجاهزية وتستعد لسيناريو الحـ.رب

رصد بالعربي // متابعات

الأوضاع تنفجـ.ـر.. دولة عربية كبرى ترفع حالة الجاهزية وتستعد لسيناريو الحـ.رب

انفـ.ـجـ.ـرت الأوضاع بين مصر وإثيوبيا بعد تصريحات أبي أحمد الأخيرة بشأن السدود التي تعتزم إثيوبيا إنشائها على نهر النيل بما يمثل تهـ .ـديدًا صـ .ـريخا لمصر ودول المصب، ويدفع مصر لرفع حالة الجاهزية لمواجـ.ـهة الأزمـ.ـة.

وأعلنت مصر عبر بيان من وزارة الخارجية المصرية نداء السلام الأخير لأثيوبيا قبل بدأها بملء سد النهضة الثاني والذي سيلحق الضـ .ـرر بالحصة المائية لمصر ودول المصب.

وقال البيان نحن نوجه نداء السلام إلى إثيوبيا قبل تفجر الأوضاع كي لا يقال إن مصر تجنت على إثيوبيا أو بدأت الحـ .ـرب معها.

وقابلت إثيوبيا نداء السلام المصري بتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي بأن إثيوبيا سوف تبني 100 سد على نهر النيل وأن أحدًا لا يستطيع إيقافها.

واستنكرت الخارجية المصرية تصريحات أبي أحمد وقالت إن إثيوبيا تمعن في استفزاز الدولة المصرية ، وإن مسألة المياة لدينا خط أحمر كما صـ .ـرح الرئيس السيسي قبل ذلك.

وحذرت الخارجية المصرية إثيوبيا من هذا التجاهل الذي قد تكون عواقـ .ـبه وخيمة إن لم تستفق إثيوبيا من حالة الثبات التي تنتابها.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى