أخبارنا

خبر عاجل وسار: ولاية تركية تسبق الجميع وتعلن رفع المزيد من المحظورات

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

خبر عاجل وسار: ولاية تركية تسبق الجميع وتعلن رفع المزيد من المحظورات

قالت مصادر الإعلام التركي:” إن والي ولاية انطاليا قام بإصدار بيان هام، قد أعلن فيه عن رفع المزيد من المحظورات المفروضة على الولاية، في نطاق دخول فترة التطبيع الحالية .

وحسب مارصد وترجم موقع « تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(ملييت) التركية في خبرٍ لها، كانت قد حظرت الولاية التنزه على الشواطئ والأطلال والمنتزهات الطبيعية في تاريخ 1 ديسمبر، و وفقا لقرار الوالي الجديد، تم رفع الحظر عن النزهات اعتبارا من اليوم .

ووأضافت الصحيفة في خبرها:” إن الوالي أكد على أن رفع الحظر عن النزهات لا يعني نسيان المسافة والقواعد الوقائية .

و قالت مصادر الإعلام التركية:” إن الرئيس “رجب طيب أردوغان” أعلن عن تصريحات هامة أولية، أجاب من خلالها عن موعد نزع الأقنعة والإستغناء عنها في نطاق عمليات التطبيع .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (حرييت ) التركية في خبرٍ لها، إن الرئيس ” أردوغان” أشار إلى أن إلى أن موضوع الإستغناء عن الأقنعة الطبية مرتبط بالحفاظ على المسافة الإجتماعية الآمنة.

حيث أكد الرئيس ” أردوغان” بأن نقطة الحفاظ على المسافة هي النقطة الأولية لإزالة القناع وتليها نقطة ارتفاع المناعة الجماعية .

واضافت الصحيفة في خبرها:” لافت الرئيس ” أردوغان” إلى أن وزير الصحة “فخر الدين قوجا” سيدلي ببيان مفصل حول نزع الأقنعة قريبا .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock